اعلان

انتهاء اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة بحضور 18023 وغياب 996 طالب وطالبة بسوهاج

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إنه تم الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة لمادتي الاقتصاد والإحصاء، لليوم الثاني، والذي بلغ عدد المتقدمين لامتحان الاقتصاد 19019 طالب وطالبة، وجاء ذلك بحضور 18023 طالب وطالبة، وغياب 996 طالب وطالبة، مؤكدا انتظام سير أعمال الامتحانات لليوم الثاني في 66 لجنة على مستوى المحافظة دون معوقات، ولم تتلقى غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم أي بلاغات بوجود أية مشكلات خلال اليوم الثاني.

وأوضح الدكتور عمرو شلتوت، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن هناك متابعة مستمرة طوال أيام الامتحانات بجميع أنحاء المحافظة وذلك من خلال غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم، حيث تلقت الغرفة بلاغا بغياب معاون لجنة محمد فريد الإعدادية بجهينة نظرا لوفاته بمسكنه بأسيوط، وتلقت الغرفة بلاغا من الوزارة بحالات غش في مادة الاقتصاد عن طريق الإنترنت بلجنة الشيخ أحمد رضوان بدار السلام، وتم ضبط الطالب "ع و ح" رقم جلوس 913139 والطالب "م ع ف" رقم جلوس 913158 والطالب "م م ط" رقم جلوس 913166، كما تم ضبط الطالب "م ن ق" رقم جلوس 902585 بمدرسة محمد فريد الإعدادية بجهينة.

وتم تفتيش الطلبة وضبط التليفونات المحمولة التي كانت بحوزتهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، كما تم ضبط طالبين في مادة الإحصاء "ح ك هـ" رقم جلوس 9011877 والطالب "ا ا د" رقم جلوس 911853 بلجنة عبد الحميد رضوان بدار السلام وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتم إخطار غرفة العمليات من قبل رئيس لجنة المنشاة الإعدادية بنات، حيث رصد حالة غش عن طريق الموبايل وضبط الطالب "م ن ف" رقم جلوس 905731 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف شلتوت، أنه لم ترد أي شكاوى من أي لجنة بورقة الأسئلة، وتم تنفيذ كافة التعليمات والتوجيهات بشأن الحفاظ على سير وهدوء الامتحانات بجميع اللجان.

وأكد عبد المنعم، ضرورة انضباط اللجان وتوفير الهدوء والجو المناسب للطلبة والطالبات لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مشددا على ضرورة اتباع رؤساء اللجان للتعليمات المنظمة لعملية الامتحانات، لافتا إلى إن هناك تعاون وتنسيق بين الأجهزة المعنية على مستوى المحافظة لمتابعة أعمال الامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي