معاون التعليم الأسبق: غش جماعي في لجنة بسوهاج.. و"حجازي": لم تردنا أية شكاوى في هذا الشأن

رانيا حلمي

06:49 م

الثلاثاء 05/يونيو/2018

معاون التعليم الأسبق: غش جماعي في لجنة بسوهاج.. وحجازي: لم تردنا أية شكاوى في هذا الشأن
حجم الخط A- A+

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه لم يُرسل للوزارة أو غرفة العمليات المركزية بالوزارة، أية شكاوى بشأن حدوث غش جماعي في لجنة دار السلام سوهاج.


وأكد أنه قام بتغيير رئيس لجنة دار السلام بسوهاج فور ضبط ٣ طلاب متلبسين بحالات غش داخل اللجنة، والتأكد من خروج امتحان الاقتصاد من طالب باللجنة من خلال تصويره ونشره عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال "حجازي" إنه سيتم إحالة ما يثار عن تلك الواقعة للتحقيق للتأكد من مدي صحتها، لافتا إلى أنه على استعداد تام لعقد لجنة خاصة لتصحيح جميع كراسات إجابات طلاب لجنة دار السلام، للكشف عن حدوث غش جماعي من عدمه،  في حال إرسال شكوى من أولياء أمور الطلاب باللجنة عن تلك الواقعة، مؤكدًا أن الوزارة لم تترك الأمر وستتحق عن طريق الشئون القانونية فيما يثار حول تلك الواقعة للتأكد من مدى صحتها.

وكشف "حجازي"، "أن مايقرب من ٥٠ طالبًا قاموا بالفعل قبل بدء الامتحانات بالتحويل من مدارسهم إلى مدارس أخرى بمحافظتي أسيوط وسوهاج، وتم حصر أسماء الطلاب الذين قاموا بالتحويلات بين المدارس فى الفترة التى تسبق بدء امتحانات الثانوية العامة، حتى نتعرف عليهم وتم توجيه لجان الإدارات بتوزيع هؤلاء الطلاب بشكل متفرق عند توزيعهم على اللجان الفرعية قبل بدء الامتحانات بحيث لم يكون هؤلاء الطلاب مع بعضهم بشكل جماعى فى لجنة فرعية واحدة، وبالفعل تم حصر وتوزيع هؤلاء الطلاب".

جاء ذلك ردًا على ما أثاره طارق نور الدين معاون وزير التربية والتعليم الأسبق، عبر صفحته على "فيس بوك"، عن حدوث غش جماعي بلجنة بدار السلام بسوهاج وهو ما أثار غضب وحفيظة رواد الموقع الذين أكدوا أن هذا يعد انتهاكا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب في الامتحانات.

وقال "نور الدين" نصًا: "لجنة أولاد طوق شرق -أولاد رضوان" بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج الغش الجماعى فيها على عينك يا تاجر.. والطلاب بتتملى الاجابات بشكل جماعى.. شكلهم مصممين إنهم يجيبوا ١٠٠٪؜". 

وتساءل "نور الدين": "المهم هنا هل فى طلاب تم تحويلهم من خارج المدينة أو من خارج المحافظة إلى هذه اللجنة؟ ومين وافق للطلاب دى بالتحويل؟.. السؤال الأهم هل اللجنة دى الوحيدة اللى بيحصل فيها كده! لا أعتقد".

موضوعات متعلقة