اعلان

كيف تستفيد من مبادرة "فكرتك شركتك"؟.. هكذا تستطيع تحويل فكرتك لمؤسسة سريعة النمو

جاءت مبادرة "فكرتك شركتك" التي أطلقتها وزارة الاستثمار مؤخرا، بمثابة إحدى الأفكار الإبداعية للشباب، حيث تستهدف تقديم التمويل اللازم لهم لإنشاء شركات يقومون من خلالها بتنفيذ فكرتهم وتسويق منتجاتهم .

وتعد مبادرة "فكرتك شركتك" عبارة عن برنامج يهدف إلى الاستثمار فى أفكار مشروعات مبتكرة ومساعدتهم لتحويل أفكارهم الى شركات سريعة النمو تستطيع الدخول فى منافسة محليا وعالميا.

وجاء هذا البرنامج يهدف إلى اختيار مجموعة من الأفكار المتميزة على أن يتم تمويلها يبدأ من 100 إلى 500 ألف جنيه، وذلك من خلال شركة مصر لرواد الأعمال، التي قامت بتأسيسها وزارة الاستثمار مؤخرا على أن يكون ذلك مقابل حصة في الشركة الجديدة تتراوح بين 4و8%.

التدريب وتمويل المشروعات

من جانبه أكد شهاب مرزيان مستشار وزيرة الاستثمار ورئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال أنه سوف تستفيد الفرق الفائزة بالتمويل في برنامج شركتك بفترة تدريب لمدة 4 أشهر ويتم العمل خلالها مع فرق العمل المشاركة في البرنامج حتى

يتم إكسابهم المهارات اللازمة لهم خلال دورة حياة المشروع بداية من الفكرة الى التوسع والانتشار.

أشار "مرزيان" في تصريحات ل"اهل مصر" الى أن المبادرة تمكن أي شخص يمتلك فكرة مشروع قابلة للتطبيق على أن تكون فكرة مبتكرة وجديدة وبعدها يتم عمل برنامج تدريبي لمده 4 أشهر.

وأضاف "رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال" ان مبادرة "فكرتك شركتك" تستهدف رواد الأعمال فى مختلف المحافظات حتى ينعم الجميع بالاستفادة منها من اجل التطلع نحو اقتصاد متعافي.

توفير فرص عمل

من جانبه أكد إسلام أحمد، مدير شركة "فكرتك شركتك"، التابعة لوزارة الاستثمار، أن الوزارة تقوم بتمويل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في ضوء الاهتمام بها، منها مشروعات عربات الوجبات السريعة، لحل مشاكل الشباب، وتوفير فرص عمل لهم، مضيفا أن الوزارة ستقوم بطرح قانون يتيح إعفاء الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة، وعربات الوجبات السريعة من الضرائب، لمدة 4 سنوات، لافتا النظر إلى أن المشروع الجديد، سيتضمن تأجير السيارات المتنقلة للشباب برسوم شهرية.

وتابع" أحمد" أن هدفنا توفير كافة الدعم للمستثمر، وأهم شىء يجب أن يكون لديه قبول على بعض الأشياء، منها حب فريق العمل وغيره في المجال المخصص المقدم عليه، مما يؤدي بدوره لزيادة الإيرادات وجذب عملاء أكثر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً