اعلان

محاكمة الإخوان بالمنيا وخالد علي.. أبرز القضايا في جدول محاكم اليوم

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنايات إعادة محاكمة 16 متهمًا بقضية "فض اعتصام النهضة"، والنطق بالحكم على اثنين من عناصر الإخوان بالمنيا، واستئناف "خالد علي" على حبسه بتهمة الفعل الفاضح.

"عناصر الإخوان بالمنيا"

تصدر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، النطق بالحكم بحق اثنين من عناصر الإخوان فى حرق السجل المدنى بمركز ديرمواس.

وكانت المحكمة قد انتهت فى جلستها الماضية من سماع مرافعة الدفاع عن 2 من المتهمين، لتعاد إجراءات محاكمتهما بعد القبض عليهما وصدور حكما ضدهما، وذلك لاتهامهما بالانتماء إلى جماعة محظورة والتحريض على العنف والشغب وتخريب منشآت عامة عقب أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

"خالد علي"

تنظر محكمة جنح مستأنف الدقي، اليوم الأربعاء، استئناف المحامي "خالد علي" على حكم حبسه 3 أشهر، لاتهامه بالقيام بفعل فاضح وخادش للحياء العام.

وكشفت تحقيقات نيابة الدقي أن خالد علي قام بفعل فاضح خادش للحياء العام، أثناء وجوده أمام مجلس الدولة، بأن أشار بحركة غير لائقة باستخدام يديه، عقب صدور حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين تيران وصنافير، في 16 يناير العام الماضي.

"فض اعتصام النهضة"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، اليوم الأربعاء، إعادة اجراءات محاكمة 16 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث فض اعتصام النهضة".

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم، تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً