اعلان
اعلان

928 مليون جنيه حصيلة شهادة أمان في البنوك الأربعة.. "الإتربي": وعي المواطنين وراء ارتفاع الإقبال على الشراء

بلغت حصيلة البنوك الأربعة التي أصدرت شهادة أمان نحو 928 مليون جنيه لنحو 827 ألف عميل، وفقا لتصريحات مسئولون بالبنوك، وهما بنك القاهرة والبنك الأهلي وبنك مصر والبنك الزراعي، والتي تعاونت مع تأمينات الحياة، على إصدار شهادة أمان، تنفيذ لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتأمين علي العمالة المؤقتة.

ومن جانبه قال السيد القصير، رئيس البنك الزراعي، إن مصرفه حقق حصيلة بلغت نحو 175 مليون جنيه نظير مبيعات لشهادة "أمان" للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، منذ إطلاقها في مارس الماضي، وذلك بنحو 155 ألف شهادة.

وأضاف القصير في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إلى أن الإقبال عليها ما زلا مرتفعا نظرا لأهميتها بالنسبة للمواطنين بمختلف شرائحهم، والتي الموظفين في الشركات العامة والخاصة وغير المؤمن عليهم.

قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مصرفه حقق نحو 605 مليون جنيه، حصيلة بيع نحو 541 ألف شهادة أمان لعملاء البنك، حتى يوم الخميس الماضي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لأهل مصر، أن وعي المواطنين وراء ارتفاع الإقبال على الشهادة، نظرا لأهميتها بالنسبة لهم.

من جانبه قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن مصرفه حقق نحو 33مليون جنيه، حصيلة بيع نحو 31ألف شهادة «أمان» لعملاء البنك، حتى يوم الخميس الماضي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن شهادة «أمان» والتي تم الإعلان عنها في مارس الماضي، تلقى إقبالاً من عملاء البنك لمختلف الشرائح، وتمثل أحد أهم الشهادات بالنسبة للعمالة المؤقتة وذات الدخل المحدود، باعتبارها الغطاء الآمن لهم ولأسرهم، في حال الوفاة أو التعرض لحادث.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن حصيلة شهادة أمان بلغت اليوم نحو 100 ألف شهادة بنحو 115 مليون جنية، حتى الخميس الماضي.

أضاف أبو الفتوح في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن الإقبال على شهادة أمان ما زال مرتفعا خلال الفترة الماضية، نظرا لأهميتها في توفير غطاء تأميني بالنسبة للعمالة المؤقتة، والتي كانت تعاني من عدم توافرها.

تجدر الإشارة إلى أن البنوك الوطنية، طرحت شهادة "أمان المصريين" بداية من شهر مارس الماضي، تلبية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار شهادة للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات.

وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات، وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات.

ويتم إصدار شهادة "أمان" للتامين على العمالة المؤقتة بشرائح تشمل كل من 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، بفائدة 16%، ويمكن استردادها في أي وقت، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو