اعلان

استقالة الحكومة.. المهمة الأخيرة لحكومة شريف إسماعيل.. البرلمان يوافق على إجراءات الحماية الاجتماعية قبل ساعات من رحيلها

صورة أرشيفية

استقالة الحكومة.. كشفت مصادر مطلعة لـ"أهل مصر"، عن أن حكومة المهندس شريف إسماعيل تقدمت باستقالتها عقب إجراءات الحماية الاجتماعية والتي وافق عليها البرلمان مؤخرًا. 

وقالت المصادر، إن الحكومة تقدمت بمشروع قانون أول أمس إلى البرلمان يفيد بزياده رواتب العاملين بالدولة، ورفع المعاشات، ومنح علاوة استنائية، وذلك من بين حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية قبل رفع أسعار المحروقات بنهاية الشهر الجاري.

استقالة الحكومة

وأضافت المصادر، أن رفع دعم عن المواد البترولية هو برنامج تبنته الحكومة منذ ٥ سنوات، وذلك ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي اعتبرته أنه لا مجال للرفاهية، نظرًا للتدهور الشديد في كافة القطاعات نتيجة الحلول المسكنة للحكومات السابقة.

وأشارت المصادر إلى أن شريف اقرت منذ توليها المسئولية بوجود قرارات صعبة على الجميع أن يتحملها، وأقرت بأن المواطن يدفع فاتورة الحلول المؤقتة التى قامت بها الحكومات السابقة دون وضع حلول جذرية للمشاكل.

استقالة الحكومة

وقالت المصادر إن الحكومة واجهتها العديد من التحديات الصعبة، وأخذت على عاتقها مصلحة الدولة المصرية في المقام الأول، وتحملت العديد من الصعوبات والاتهامات ولكن كانت تضع أمامها المصلحه العليا للوطن.

وأوضحت المصادر أن حكومة شريف إسماعيل، تعمل لآخر دقيقة لأجل الدولة المصرية، لذا اتخذت قرارات الحماية الاجتماعيه قبل أن ترفع الدعم عن المواد البترولية.

وانتهت المصادر إلى أن الحكومة اتخذت علي عاتقها رفع المعاناه عن كاهل المواطن، فقد اتخذ المهندس شريف إسماعيل اليوم، وقبل تقديم استقالته قرار هام بشان استيراد الأرز، وإغراق السوق المحلي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول، بالإضافة إلى تأمين الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الغذائية بالأسواق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً