اعلان

ملامح التعديل الوزاري الجديد وأبرز الوزراء الراحلين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التعديل الوزاري الجديد.. أكدت مصادر حكومية لـ "أهل مصر"، أنه سيتم اختيار رئيس الوزراء الجديد عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، بعد استقالة الحكومة وتكليف شريف إسماعيل لحين تولي رئيس وزراء جديدًا.

استقالة الحكومة.. عرفان ومدبولي أقوى المرشحين خلفا للمهندس شريف إسماعيل لتولي رئاسة الحكومة الجديدة

وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر إجراء حركة تغيير المحافظين أيضَا بعد عيد الفطر المبارك، بقرار من رئيس الجمهورية، وأن المحافظين مكلفين أيضًا بتسير الأعمال لحين اختيار المحافظين الجدد.

وأضافت المصادر أن المرحلة المقبلة تتطلب جهدًا كبيرًا وقدر عالي من الكفاءة والدقة والسرعة في الأداء لإنجاز العديد من المهام التي سيكلفون بها ومن بينها بناء الشخصية المصرية، وتمكين المرأة وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأوضحت المصادر أن الأجهزه الرقابية انتهت من إعداد التقارير الرقابية حول المحافظين الجدد، وسيتم إعلانها بعد الانتهاء من تشكيل الوزراي الجديد.

التعديل الوزاري الجديد

وانتهت المصادر إلى أن وزير التربية والتعليم، ووزيرة التخطيط، والمالية، والنقل مرشحون للبقاء فى التعديل الوزاري الجديد، وفي حالة اختيار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس للوزراء فإن الدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان، من أبرز المرشحين لحقيبة الإسكان خلفًا للدكتور مصطفي مدبولي.

وبينت المصادر، أن محافظ المنوفية، وأسيوط، وسوهاج، والشرقية، من أبرز الراحلون في تغير حركة المحافظين، والإبقاء على اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح وناديه عبده محافظ البحيره، واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان في التعديل المرتقب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً