اعلان

بدء اجتماع "إعلام البرلمان" لبحث مقترح تعديل قانون" تنظيم الصحافة"

بدأ منذ قليل، اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب،برئاسة النائب أسامة هيكل، لمناقشة مقترح تعديل تقدم بها علي القانون رقم 92 لسنة 2016 بشأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام ، (الهيئات الإعلامية الثلاثة)بغرض السماح لوجود آلية تسمح لمجلس النواب بمراقبة تلك الهيئات.

اقرأ أيضا.. برلماني يُطالب بزيادة موازنة وزارة الرياضة: "لاتحقق طموحاتها"

وكان النائب أسامة شرشر، عضو اللجنة، صرح في وقت سابق، أن الهدف من التعديل، هو السماح بوجود آلية تسمح لمجلس النواب بمراقبة تلك الهيئات، لافتًا إلى أن القانون الحالي لم يرد فيه الحق للبرلمان باعتباره السلطة التشريعية أن يراقب تلك الهيئات.

وأضاف "شرشر":" بأنه علي الرغم من أن الدستور ينص علي أن الهيئات مستقلة، فهناك ضرورة للمراقبة من قبل البرلمان، متسائلا: هل يعقل أن يقوم الجهاز المركزي للمحاسبات بمراجعة الأمور المالية لتلك الهيئات، فيما لا يستطيع البرلمان المنتخب من الشعب بمراجعة ومراقبة قرارات تلك الهيئات، مؤكدا أن هناك غرض أخر من إجراء التعديلات هو عدم التداخل في الصلاحيات بين الهيئات الثلاثة وتجنبا للصراعات الخفية.

وطالب عضو لجنة الإعلام بتشكيل لجان استماع للهيئات الثلاثة ، وكذلك كل من نقابتي الصحفيين والإعلاميين لتفادي أي تعديل أخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً