اعلان

مصدر: شركات المحمول خسرت ١٠٪ من عملائها بسبب فرض رسوم على الفاتورة

صورة أرشيفية

كشف مصدر بإحدى شركات المحمول أن قرار مجلس النواب، بإضافة رسوم مالية على خطوط المحمول والفاتورة الشهرية، بأنه سيتسبب في خسارة الشركات ما بين (٧_١٠) ٪ من مشتركي نظام الفاتورة.

وطبقا لمؤشرات جهاز تنظيم الاتصالات فإن نسبة مشتركي نظام الفاتورة الشهرية تصل إلى نحو ٧٪ من إجمالي مشتركي المحمول بإجمالي عدد ٦.٥ مليون مستخدم.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن الشركات راعت مستخدمي نظام الفاتورة خلال زيادة ضريبة القيمة المضافة، والتي تم تطبيقها على كروت الشحن نهاية سبتمبر الماضي باعتبار مستخدمي الفاتورة عملاء دائمين للشركات عكس مستخدمي الكروت.

وتوقع المصدر أن أغلب عملاء الفاتورة يتبعون ذلك النظام للتوفير المادي في ظل الاستهلاك المتزايد لذلك فإن نسبة كبيرة قد تتجه لمعاودة استخدام الكروت في ظل الزيادة الأخيرة خصوصا أن نظام الفاتورة بعد الزيادة سيفتقد لميزته التنافسية لصالح كروت الشحن.

وكان مجلس النواب وافق على تعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 القائم بتعلق بخطوط المحمول بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة بقيمة 50 جنيهًا عند شراء خط محمول جديد تدفع مرة واحدة، و10 جنيهات رسم شهري يدفع عند سداد الفاتورة لخطوط المحمول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً