اعلان

كأس العالم 2018.. النسخة الخامسة كانت كافية لإحراز المنتخب الألماني أول ألقابه في المونديال (تقرير)

أيام قليلة تفصلنا عن بدء منافسات بطولة كأس العالم الذي ستنطلق يوم 14 من شهر يونيو الجاري في أراضي روسيا، حيث ستكون المباراة الإفتتاحية بين منتخبي روسيا والسعودية الخميس المقبل.

وتستعد المنتخبات المشاركة الآن بخوضها للمباريات الودية والدخول في معسكرات مغلقة، خاصة بعد إعلان ال32 منتخب قائمته النهائية لكأس العالم في روسيا.

وكانت قرعة المونديال قد أوقعت المنتخب الألماني في مجموعة سهلة تضم كلاً من المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، حيث سيفتتح منتخب الماكينات الألمانية مبارياتهم في البطولة بملاقاة منتخب المكسيك.

ويدخل منتخب المانشافت العرس العالمي وهدفه حصد اللقب للمرة الثانية علي التوالي والمرة الخامسة في تاريخه، حيث يعتبر منتخب الماكينات من أقوي المرشحين للفوز بلقب المونديال خاصة بعد النتائج والعروض الرائعة الذي يقدمها لاعبي الفريق بالفترة الأخيرة.

وشارك المنتخب الألماني في جميع نسخ كأس العالم منذ بدايتها باستثناء مناسبتين كانتا في عام 1930 و 1950، فيما عدا ذلك شارك المانشافت في ال18 نسخة وفي كل مرة يقدم مستوي متميز يجعله من المرشحين للفوز بالبطولة باستمرار.

وفاز منتخب الماكينات باللقب الكبير 4 مرات من قبل في أعوام 54 و 74 و 90 و 2014، حيث كان أول لقب كأس عالم فاز به الألمان عام 1954 بسويسرا.

ويرصد "أهل مصر" نتائج المنتخب الألماني في أول مونديال يتوج به 1954:

- مرحلة المجموعات

وقع المنتخب الألماني في مجموعة متوازنة تضم كلا من المجر وتركيا وكوريا الجنوبية، وافتتح المنتخب الألماني مبارياته في البطولة بملاقاة المنتخب التركي الذي فاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف ليحصد أول 3 نقاط له بالمجموعة الثانية.

في الجولة الثانية، تلقي منتخب الماكينات هزيمة قاسية أمام المنتخب المجري الذي فاز بنتيجة (8-3)، ولكن نجح المنتخب الألماني في رد الإعتبار والفوز علي منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة بنتيجة (7-2) ليتأهل للدور ربع النهائي من المونديال السويسري.

- الدور ربع النهائي:

التقي المنتخب الألماني بمنتخب يوغوسلافيا في الدور ربع النهائي من البطولة، ونجح منتخب الماكينات في الفوز بهدفين نظيفين علي ملعب جنيف بسويسرا، والتأهل للدور نصف النهائي من كأس العالم.

- الدور نصف النهائي

قابل المنتخب الألماني المنتخب النمساوي في الدور نصف النهائي وحقق فوز كبير بنصف دستة أهداف مقابل هدف أمام النمسا ليواصل عروضه القوية ويتأهل لنهائي البطولة.

- نهائي مونديال 54

جاءت لحظة الحسم بالنسبة للمنتخب الألماني الذي يريد صنع التاريخ في سويسرا، وبالفعل نجح منتخب المانشافت في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام منتخب هنغاريا في مدينة بيرن السويسرية، الذي شهدت أول تتويج لمنتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية