اعلان

للأمهات.. الاكسسوارات المزيفة تسمم الأطفال

صورة أرشيفية

تزيين الأطفال بالحلى أو الإكسسوارات يجعلهم أكثر جاذبية، لذلك تميل الأمهات إلى شرائها لإسعاد بناتها، لكن ارتداء تلك الحلى قد يكون له مخاطر على الطفل فهل تدركيها؟

تقول الدكتورة مهجة حنا أستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب جامعة القاهرة، ارتداء الأطفال للإكسسوارات المقلدة قد يسبب التسمم، مضيفه أن تلك المنتجات تحتوى على مادة الكادميوم والرصاص وعندما يضعها الطفل بفمه فأنها تنتقل إلى الأمعاء مسببه مشاكل صحية.

وتضيف أن الإكسسوارات والحلي المصنوعة من الفضة تحتوى على نسبة من الرصاص، مما يجعلها غير آمنه للأطفال، مشيرة إلى أن تلك الحلي ضارة على بشرة الأطفال وقد تؤدى إلى إصابتهم بالحساسية، والتهاب الجلد والطفح والتورم، حيث أن طبيعة جلد الأطفال أكثر رقه من البالغين مما يجعلهم عرضه للمشاكل الجلدية الشديدة، والتقرحات وتلك الإصابات قد تترك علامات بالجسم من الصعب علاجها.

أما الإكسسوارات المصنوعة من البلاستيك فهي أسوء حيث أنها تحتوى على مادة البياسيفينول - التى تشبه فى تكوينها هرمون الاستروجين - وعندها وضعها بالفم وتنتقل جزيئاتها إلى المعدة فأنها تسبب اضطراب الهرمونات وقد تؤدى إلى الكثير من المشاكل مثل السمنة، البلوغ المبكر بالإضافة إلى تأثير سلبي على الجهاز العصبي، وتلف خلايا المخ.

بالإضافة إلى الأساور المطاطة التى تنتشر حاليا، وهى تحتوى على مادة "فاثلاث" والتى اكتشف الباحثين أنها تحتوى على 400 ضعف الكميات المسموح بها، مما يعرض الأطفال إلى الإصابة بسرطان الجلد فى مراحل مبكرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة