اعلان

مليونية القدس | مئات الفلسطينيين يتظاهرون أمام السياج الفاصل.. و280 ألف مصلي في الأقصى

كتب : وكالات

مليونية القدس .. توافد عشرات آلاف الفلسطينيين للمشاركة في مليونية القدس على طول حدود قطاع غزة والتي التي دعت لها الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، وبدأ المئات من المواطنين بإرسال الطائرات الورقية الحارقة الى داخل فلسطين المحتلة واشعال مئات الإطارات في مناطق مختلفة من رفح حتى بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأعلنت دائرة الأوقاف في المسجدالأقصى أن 280 ألف أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وناشدت الهيئة المواطنين للتوجه بعد صلاة الجمعة الى مناطق شرق القطاع للمشاركة في فعاليات الجمعة الحادية عشرة من مسيرات العودة التي تتزامن مع "يوم القدس العالمي" الذي يوافق الجمعة الاخيرة من رمضان.

مليونية القدس

يأتي ذلك في وقت قام به طائرة استطلاع اسرائيلية بالقاء شعل نارية على اطارات السيارات التي تم وضعها في مخيم العودة برفح استعدادا لجمعة مليونية القدس.

وأدى سقوط الشعل النارية الى اشتعال الاطارات داخل المخيم.كما ألقت طائرات الاستطلاع شعلا على عدد من الخيام بمخيم العودة في رفح ما أدى الى اشتعالها وتوجه الدفاع المدني للمكان.

مليونية القدس

من جهتها، اعتبرت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار برفح أن اقدام الاحتلال على حرق بعض الخيام وإطارات السيارات التي تستخدم في الاحتجاج بمخيم العودة شرق رفح عن طريق طائرة استطلاع إسرائيلية، دليل على تخبط الاحتلال وخوفه من الجماهير الفلسطينية المنتفضة التي ستخرج في مليونية القدس.

وأكدت الهيئة انها رغم حرق الخيام والاطارات مستمرة في مسيرة العودة حتى تحقيق أهدافها.

وفي المقابل فان جيش الاحتلال صعد امس من تهديداته والقى منشورات تحذر المواطنين من المشاركة في المسيرات المتوقع ان تضم عشرات الالاف اليوم الجمعة.

مليونية القدس:

وبحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" على الشبكة، فقد نشر جيش الاحتلال مئات القناصة خلال ساعات الليل على حدود قطاع غزة، إضافة إلى كتائب القوات البرية من الألوية "401" و"غولاني".

وكانت قد نشرت في السابق، في منطقة الجنوب، بطاريات "القبة الحديدية"، وذلك لمواجهة إمكانية صواريخ أو قذائف هاون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً