اعلان

هيثم الحريري: الحكومة الجديدة لا تضع التعليم والصحة في أولوياتها

النائب هيثم أبو العز الحريري عضو مجلس النواب

قال النائب هيثم أبو العز الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، وعضو تكتل"25-30"، إن اختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمهندس مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، كان أمرًا متوقعًا، بعدما نجح الأخير في تنفيذ خطة الرئيس فيما يتعلق بمجال الإسكان، وسبق وأن تولى تيسير أعمال الحكومة خلال سفر المهندس شريف إسماعيل إلى الخارج لتلقي العلاج.

وأضاف " الحريري"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر":" كنا نحناج ونحن في ظل التحديات الراهنة والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن، إلى وزير لديه رؤية وخطة شاملة، تعليميًا وصحيًا واقتصاديًا، وليس رؤيته مقتصرة على مجال الإسكان فقط الذي يعيه الرئيس السيسي اهتمامًا خاصًا دون باقي المجالات".

وتابع: "وهو ما يؤكد لنا أن الرئيس السيسي يضع نصب عينيه على تنمية الحجر دون البشر، ولا يضع في أولوياته التعليم والصحة اللذان هما أساس بناء الإنسان المصري، الذي تحدث عنه خلال خطابه أمام نواب البرلمان".

واستطرد:" حكومة المهندس مصطفى مدبولي استمرارًا لحكومة المهندس شريف إسماعيل، استمرارًا لغياب الرؤية والتخطيط، واستمرارًا لنفس السياسات، الاقتراص من الخارج، وزيادة أعباء الديون، وهو ما سيدفع ثمنه المواطن البسيط ".

وأشار إلى أن نواب ائتلاف "25-30" سيرفضون برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولي، المزمع إلقائه أمام نواب البرلمان، كما سبق وأن رفضوا خطاب حكومة المهندس شريف إسماعيل، الذي لم يتضمن رؤية واضحة نحو مجال التعليم وسبل تنفيذ خطة التعليم الجديد،وتدبير الموازنة التي تحتاجها، ومجال الصحة وسبل تنفيذ قانون التأمين الصحي على أرض الواقع، ومجال الزراعة الذي فشلت فيه الوزراء المتعاقبين على تحقيق أي إنجاز يذكر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلف المهندس مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة الجديدة، ويواصل المهندس مصطفى مدبولي، خلال الفترة الراهنة، لقاءاته مع المرشحين لتولي حقائب وزارية، في الحكومة الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً