اعلان

كأس العالم 2018.. تعرف على مشوار منتخب كوريا الجنوبية في التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال روسيا

صورة أرشيفية

أيام قليلة تفصلنا عن بدء منافسات بطولة كأس العالم الذي ستنطلق يوم 14 من شهر يونيو الجاري في أراضي روسيا، حيث ستكون المباراة الإفتتاحية بين منتخبي روسيا والسعودية الخميس المقبل.

وتستعد المنتخبات المشاركة الآن بخوضها للمباريات الودية والدخول في معسكرات مغلقة، خاصة بعد إعلان ال32 منتخب قائمته النهائية لكأس العالم في روسيا.

وكانت قرعة المونديال قد أوقعت منتخب كوريا الجنوبية في مجموعة صعبة تضم كلاً من ألمانيا والمكسيك والسويد، حيث سيفتتح المنتخب الكوري مبارياته في البطولة بملاقاة المنتخب السويدي.

وتبدو فرص منتخب كوريا الجنوبية في التأهل لدور ال16 في كأس العالم صعبة نظرا لفارق الخبرات والإمكانيات مع منتخبات مجموعته، ولكن يؤمن المدرب شن تاي يونج بقدرات وطموحات فريقه الكوري الذي يمتلك لاعبا كبيرا إسمه مين سون هيونج يلعب في صفوف فريق توتنهام هوتسبر الإنجليزي.

وتأهل منتخب كوريا الجنوبية لمونديال روسيا بعدما حل ثانيا في مجموعته بالتصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم برصيد 15 نقطة، حيث كانت مجموعته تضم كلاً من إيران وقطر وسوريا وأوزبكستان والصين.

ويرصد "أهل مصر" نتائج منتخب كوريا الجنوبية في التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال روسيا:-

- الجولة الأولى

افتتح منتخب كوريا الجنوبية مبارياته في التصفيات بمباراة سهلة أمام المنتخب الصيني، ونجح المنتخب الكوري في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين علي ملعب سيئول بكوريا.

- الجولة الثانية

خطف منتخب كوريا الجنوبية نقطة ثمينة أمام المنتخب السوري الذي تعادل معه سلبيا بدون أهداف في الجولة الثانية من التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال.

- الجولة الثالثة

نجح منتخب كوريا الجنوبية في تحقيق إنتصار غالي علي نظيره قطر بثلاثة أهداف مقابل هدفين بالجولة الثالثة علي ملعب سوون بكوريا الجنوبية.

- الجولة الرابعة

تلقي المنتخب الكوري أول هزيمة له في المجموعات أمام المنتخب الإيراني الذي فاز بهدف نظيف علي ملعب طهران.

- الجولة الخامسة

نجح منتخب كوريا الجنوبية في مواصلة عروضه الرائعة بالتصفيات، حيث فاز بهدفين مقابل هدف علي نظيره المنتخب الأوزبكستاني علي ملعب سيئول.

- الجولة السادسة

في هذه الجولة، تلقي منتخب كوريا الجنوبية ثاني هزائمه في التصفيات الأسيوية حيث خسر بهدف نظيف أمام منتخب الصين بملعب الأخير.

- الجولة السابعة

فاز منتخب كوريا الجنوبية علي نظيره المنتخب السوري بهدف نظيف علي ملعب سيئول بكوريا.

- الجولة الثامنة

فقد المنتخب الكوري في هذه الجولة ثلاث نقاط مهمة عندما خسر أمام المنتخب القطري بثلاثة أهداف مقابل هدفين علي ملعب جاسم بن حمد القطري.

- الجولة التاسعة

تعادل المنتخب الكوري مع نظيره الإيراني سلبيا بدون أهداف في الجولة التاسعة بملعب سيئول بكوريا الجنوبية.

- الجولة العاشرة

حسم منتخب كوريا الجنوبية التأهل رسميا لمونديال روسيا في هذه الجولة بعد تعادله سلبيا مع منتخب أوزبكستان علي ملعب الأخير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن