اعلان

"حجازي" ينفى تعرضه لضغوط أمنية لتسهيل الغش في لجان دار السلام بسوهاج

الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن مصطلح لجان vip بامتحانات الثانوية العامة لم يعد موجودًا، وأن ما يتردد حول وجود ٧٠ لجنة vip بالثانوية العامة امر عار من الصحة.

وأضاف "حجازي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه يكافح الغش فى امتحانات هذا العام بكافة أنواعه، نافيا ما يتردد حول وجود ممارسات وضغوط أمنية على وزارة التعليم فى تسهيل الغش الجماعى لطلاب لجنة أولاد رضوان أو بلجان دار السلام بمحافظة سوهاج.

وقال إنه منذ توليه منصب رئيس عام الامتحانات ومهمة إدارة امتحانات الثانوية العامة قضى على عملية التحويلات التى يقوم بها الطلاب من مدارسهم الأصلية لمدارس المحافظات الأخرى التى اشتهرت بالغش والشغب.

ولفت حجازى إلى أن الوزارة لأول مرة تتخذ إجراءات عنيفة وصارمة لمواجهة أى محاولات غش، منها تركيب كاميرات مراقبة وتوزيع الطلاب المحولين إلى اللجان المصنفة كلجان شغب على اللجان الفرعية داخل المدارس.

وأوضح رئيس الامتحانات أنه على استعداد تام لعقد لجنة خاصة لتصحيح جميع كراسات إجابات طلاب لجنة عبد الحميد رضوان التابعة للجان دار السلام بسوهاج للكشف عن حدوث غش جماعي من عدمه في حال إرسال شكوى من أحد أولياء أمور الطلاب باللجنة تفيد بتلك الواقعة ولكن حتى الآن لم يرسل أي شكوى حتى نتخذ إجراء قانوني حيال ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة