اعلان

الأكاديمية العربية للنقل البحرى تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقة «Supply Chain»

كتب :

دشنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، يومي الأربعاء والخميس، فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب كلية النقل الدولي واللوجستيات دفعة 2017 - 2018.

وتعد كلية النقل الدولي واللوجيستات، كلية فريدة من نوعها فى المنطقة العربية ومتميزة في مجال النقل واللوجيستيات، حيث يحضر فاعلية تخرج الطلاب، لفيف من كبار المسئولين والخبراء الدوليين ورجال الصناعة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية وإشراف الدكتور خالد السقطى، عميد كلية النقل الدولي واللوجستيات.

وحمل مشروع التخرج الذي تم مناقشته، اسم «توطين مراكز الخدمات اللوجستية العربية الإفريقية باستخدام نماذج متعددة المعايير»، وشمل أسماء الباحثين «عمرو أسامة حجازي، ومحمد عبد العزيز فؤاد، ومي السيد الدسوقي، ومحمد شهاب موسى، ومحمد عبدالحميد صبري».

من جانيه قال الدكتور خالد السقطى، عميد كلية النقل الدولي واللوجستيات في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحر، إن طلاب الكلية تنافسوا من خلال مسابقة عالمية العام الماضي، حول «Supply Chain»، بمشاركة 10 آلاف طالب من 600 جامعة و100 دولة على مستوى العالم.

وأضاف «السقطي»، أن الطلاب الذين دخلوا المنافسة، حصلوا على المركز السادس على العالم، في «Supply Chain»، كما حصل طلاب الكلية، على مركز فردية.

وأشار عميد الكلية، إلى أن كيرلس رزق، حصل على المركز 10 عالميًا في سلاسل الأمداد، ومريهان محمد على المركز 7 في إدارة المشروعات، وأحمد السكري 13 عاليمًا في إدارة الأعمال، وكاظم أحمد 5 عالميًا في المبيعات.

وفي هذا السياق، قال الطالب كيرلس رزق، إن حصولهم على المركز السادس عالميًا حدث تاريخي وفخر لكل طلاب الأكاديمية، بالإضافة إلى أنه حافز وتشجيع لمواصلة ما تم إنجازه، موضحًا أنه تم تأهلنا لنصف النهائي.

بدورها، قالت الطالبة مريهان محمد، إنه كان هناك تشجيعًا خاصًا من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى لوجود عنصر «نسائي» في المسابقة، مؤكدة أن طلاب الكلية مستمرون في انجازتهم بمشروعات «Supply Chain».

بينما، أشاد الدكتور عاطف عبد الحميد، رئيس هيئة الطاقة الذرية، بطلاب كلية النقل الدولي واللوجستيات، قائلًا: «الطلاب ركزوا خلال المشروع على أشياء فنية دقيقة وهو جهد مشكور، بالإضافة إلى أنهم قاموا بمعالجة مشكلة موجودة بالفعل في مصر».

وأضاف «عبد الحميد»، أن الهيئة كانت تناقش خلال الفترات الماضية مشروع؛ لتولي عمليات النقل الخاصة بالأدوات الطبية وغير الطبية مثل والصناعة والبترول بالكامل، قائلًا: «الطلاب قاموا بتسهيل ذلك لاسيما أن تلك المواد يساء استخدامها وتخزنها من قبل البعض».

وحضر الفعاليات، مرسي الحلو، رئيس جهاز النقل الدولي بوزارة النقل، والسيد متولي، مستشار الوزير للنقل البري، ووجدي رضوان، معاون الوزير لشئون السكة الحديد، والدكتور عزة غانم، نائب وزير النقل لتخطيط مشروعات النقل، واللواء كريم أبو الخير، مستشار وزير النقل الدكتور عصام خليفة رئيس الجامعة المصرية الصينية، واللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق و الكباري وعدد كبير من عمداء الكليات.

كما حضر الفعاليات، المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، ووزير النقل الأسبق، والدكتور عاطف عبد الحميد، رئيس هيئة الطاقة الذرية والدكتور على زين العابدين، رئيس المعهد القومي للنقل الأسبق، ووزير النقل الأسبق والدكتور السيد فليفل واللواء حاتم باشات عضو مجلس النواب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة