اعلان

حكم الدين في تناول الحشيش يوم وقفة العيد

صورة ارشيفية
كتب :

يعتبر الحشيش من أكثر المخدرات انتشارًا فى العالم، وينتج من الماريجوانا وهي شجيرات تزرع في المناطق الإستوائيّة التي تعتبر حارّة جداً والمناطق التي تكون معتدلة المناخ فيها وتستخرج من الأزهار وأوراق شجرة القنب وتجفّف بعد إستخلاصها.

وظائف خالية.. فرص عمل في مختلف المجالات بمرتبات مجزية

ويتسبب الحشيش فى دخول متعاطيه عالم الهلوسة وعدم السيطرة على عقله، وهو الأكثر المواد تأثيراً على جهاز العصبي المركزي فهو ينتقل من الرئة إلى الدم ومن ثمّ إلى الدماغ .

أعراض الحشيش يسبّب نوع من النوبة من الضحك المتواصل ، أو نوبة من السكوت والسرحان والتفكير العميق بما يدور من حوله أو من أشياء من الماضي ويصبح أكثر تركيزاً للأمور التي يسمعها كالأغاني .

حكم تدخين الحشيش

وحرمت الشريعة الإسلامية تعاطي الحشيش كما حرّمتهُ جميع دول العالم لما لها من مضار على الإنسان وعلى الدولة ، وليس فقط الحشيش وأيضاً الماريجوانا".

ولا يختلف توقيت تعاطى الحشيش، في الحرمانية فمنع الدين لتناوله لم يقتصر على أيام محددة، إذ تعتبر جميع أيام السنة محرمًا فيها.

وقالت أم سلمة رضي الله عنها : نهى رسول الله عن كل مسكّر ومفتر ، والمسكّر هي الخمور ، والمفتر هو الخدران في الأطراف وكان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يقصد المواد المخدّرة مثل الحيشي وغيرها ، ولأنّها مخدّرة يكثر النوم وطولهُ عند مدخّن الحشيش ولها مضار كثيرة لذلك حرّمها الإسلام بشكل عام .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل