اعلان

وزيرة السياحة: المتحف المصري الكبير سيكون قبلة

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن المتحف المصري الكبير سيكون قبلة السائحين حيث سيستقبل أكثر من ١٥ ألف سائح يوميًا.

اقرأ أيضا..الآثار: الإعلان عن بدء التأهيل المسبق لإدارة تشغيل خدمات المتحف المصري الكبير

وأضافت المشاط، خلال كلمتها في المؤتمر، أنه سيكون بالمنطقة قاعة للمؤتمرات ومكتبة ثقافية كبيرة ونسعى إلى التطوير بشكل مستمر لتقديم آثارنا إلى العالم بشكل يليق بالحضارة العظيمة وربط الأصالة بالحداثة في عرض قطعنا الأثرية التي تبلغ أكثر من ٥٠ ألف قطعة أثرية مشيرة الى ان منطقة الأهرامات والمتحف سيكون قبلة العالم لأن المنطقة ستكون من أفضل مدن العالم السياحية بعد التطوير الذي الذي ستشهده.

يذكر أن وزارتا الأثار والسياحة والاستثمار أعدتا مؤتمرا عالميا للإعلان عن التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، ولفيف من سفراء و ممثلي الدول الأجنبية بالقاهرة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة وسيتم الإعلان عن الشعار الجديد للمتحف (لوجو المتحف) الذي سيساعد في بدء الحملة الترويجية له في مصر والعالم بشعار يرتبط بعمارة و تخطيط المتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر متاحف العالم.

ويبلغ إجمالي مساحة المتحف الكبير 500 ألف متر مربع يعرض فيها 100 ألف قطعة أثرية من الحضارة المصرية القديمة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني و الروماني في مصر، وتعرض ولأول مرة مجموعة الملك توت عنخ آمون مجتمعة في مكان واحد و التي يصل عددها إلى أكثر من 5000 قطعة، هذا بالإضافة إلى بهو المتحف حيث يوجد تمثال الملك رمسيس الثاني وعمود ابنه الملك مرنبتاح، والدرج العظيم الذي سيضم 87 تمثالا ملكيا و عناصر معمارية ضخمة من بينها تمثال لكل من الملك خفرع و منكاورع و سنوسرت وإخناتون وأمنحتب الثالث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً