اعلان
اعلان

سحر نصر: المتحف المصري الكبير إنجاز يضاف إلي المشروعات الكبيرة

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن المتحف المصري الكبير إنجاز كبير يضاف على القائمة الطويلة المشروعات المصرية الكبيرة.

اقرأ أيضا.. رسميًا.. الآثار تعلن عن شعار المتحف المصري الكبير

وأضافت نصر، خلال كلمتها بالمتحف المصري الكبير أن هناك دعم كبير مقدم من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي قدمت الكثير في بناء هذا المتحف العظيم مقدمة الشكر الى الجانب الياباني لتقديمه الدعم لبناء هذا الصرح العظيم لاستمرار التنفيذ، وأوضحت نصر أن المتحف الكبير يعد نقله نوعية وعرض مصر على الخريطه العلمية.

يذكر أن وزارتا الأثار والسياحة والاستثمار اعدوا مؤتمر عالمى للاعلان عن التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصرى الكبير بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، ولفيف من سفراء و ممثلي الدول الأجنبية بالقاهرة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة وسيتم الإعلان عن الشعار الجديد للمتحف (لوجو المتحف) الذي سيساعد في بدء الحملة الترويجية له في مصر والعالم بشعار يرتبط بعمارة و تخطيط المتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر متاحف العالم.

ويبلغ إجمالي مساحة المتحف الكبير 500 ألف متر مربع يعرض فيها 100 ألف قطعة أثرية من الحضارة المصرية القديمة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني و الروماني في مصر، وتعرض ولأول مرة مجموعة الملك توت عنخ آمون مجتمعة في مكان واحد و التي يصل عددها إلى أكثر من 5000 قطعة، هذا بالإضافة إلى بهو المتحف حيث يوجد تمثال الملك رمسيس الثاني وعمود ابنه الملك مرنبتاح، والدرج العظيم الذي سيضم 87 تمثالا ملكيا و عناصر معمارية ضخمة من بينها تمثال لكل من الملك خفرع و منكاورع و سنوسرت و اخناتون و امنحتب الثالث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو