اعلان

ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط ثلاثة أشخاص بمحافظات "سوهاج، قنا، الإسماعيلية" لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توظيفها في مجالات مختلفة.

جاء ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، فقد تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من ( عدد ثلاثة مواطنين مقيمين بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج ) بقيام المدعو عبدالستار . أ . ع 39 عاما سائق بشركة - ومقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، بتلقى مبالغ مالية منهم بلغ إجمالها ( 79 ألف جنيه ) بقصد توظيفها لهم في مجال تجارة الأراضي والعقارات مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه لم يفي بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

تبين بالبحث والتحرى صحة الواقعة وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها .

كما تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من ( عدد أربعة مواطنين - مقيمين بدائرة مركز شرطة فرشوط بقنا ) بقيام أحمد . ج . خ 29عاما تاجر ومالك توكيلات مواد غذائية – ومقيم بدائرة مركز شرطة فرشوط بقنا وبتلقى مبالغ مالية منهم بلغ إجمالها (مليون و80 ألف جنيه ) بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة المواد الغذائية مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه لم يفى بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها .

بالبحث والتحرى تبين صحة الواقعة وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها .

وفى ذات الإطار تبلغ لفرع الإدارة بمنطقة القناة وسيناء من ( عدد خمسة مواطنين– مقيمين بالإسماعيلية) بقيام ياسر . خ . إ38عاما- فنى كهرباء بشركة - ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية بالحصول منهم على مبالغ مالية بلغ إجمالها ( 550 ألف جنية ) بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة الدواجن مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها إلا أنه لم يفى بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكيين؛ بالبحث والتحرى تبين صحة الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي