اعلان

عاشور: زيادة المعاش ضرورة للشباب قبل الشيوخ.. ولن نتراجع عن التنقية

سامح عاشور نقيب المحامين

أكد سامح عاشور نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، أنه لن يتراجع عن تنقية الجداول تحت ضغوط انتخابية، أو التلويح بها، أو تحت الضغط العددي أو الرقمي، مشددا على أن النقابة والمجلس قد صمما على تنقية الجداول من غير المشتغلين بالمهنة.

اقرأ أيضا.. عاشور لـ"شباب المحامين": أنتم أصحاب رسالة في الدفاع عن الحق (صور)

وعرض النقيب العام للمحامين، إنجازات مجلس النقابة، والتي بدأها بالحديث عن وثيقة التأمين، والتي تدعمها النقابة بخمسائة جنيه لجميع المحامين المتوافر لديهم الشروط.

وتحدث نقيب المحامين، عن الطفرة التي حدثت في المعاش من رفع الحد من 1600 جنيه إلى 2000 جنيه بداية من يناير القادم، وكذالك رفع الحد الأدنى من 500 جنيه إلى 750 جنيها مع زيادة دورية 5% سنويا، ورفع معاش الدفعة الواحدة، متمنيًا المزيد من الخطوات الإيجابية في سبيل لتطوير الخدمات المختلفة.

وأضاف "عاشور" أن هناك الكثير من شباب المحامين لا يدرك الأهمية الحقيقية للمعاش، وما يتضمنه من أمان لهم في الظروف الطارئة، فالأيتام والأرامل أولى برعاية النقابة من غيرهم، وزيادة المعاش ضرورة للشباب قبل الشيوخ، مدللا على ذلك بما حدث للمحامي يحيى مصطفى الذي وافته المنية مؤخرا، واستحقت أسرته المعاش عن ثلاث سنوات اشتغال فقط، مؤكدا أن رفع سقف المعاش هو الأمر المستهدف ويجب ضغط الأموال في إطاره، ولابد من التنقية ليعاد توزيع الأنصبة توزيع عادل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً