اعلان
اعلان

صناع «الوصية» يتحدثون: سنقلب موازين الكوميديا.. وانتظروا مفاجآت في بقية الحلقات.. أكرم حسني: خفت من الفشل وترددت في خوض التجربة .. وريم مصطفى: شعرت بوقوعي في الفخ

يخوض الإعلاميون الساخرون أكرم حسني وأحمد أمين تجربتهما الدرامية الأولى من خلال مسلسل «الوصية»، من إنتاج شركة "k media" التي يمتلكها المنتج كريم أبو ذكرى، والذي يخوض أولى تجاربه في الإنتاج الدرامي أيضا، ويعرض المسلسل حصريا على شاشة قناة "cbc" ضمن السباق الدرامي الرمضاني الحالي وتحديدا في الساعة السابعة، ويشاركهم البطولة النجمة ريم مصطفى في أولى تجاربها الكوميدية، وبيومي فؤاد الذي يظهر فى الحلقات الأولى فقط في دور والد أكرم حسني.

وتدور فكرة المسلسل حول وصية يتركها طارق النويري «صاحب أشهر مصنع حلويات فى مصر»، والذى يقدمه الفنان بيومي فؤاد، لابنه إبراهيم الشهير بـ"ايبو" ويجسده الفنان أكرم حسني، ويطالبه فيها بتحقيق عدد من الأمور، حتى يتمكن من الحصول على ورثه من والده، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي ساخر.

المسلسل يظهر خلاله عدد كبير من ضيوف الشرف، ومن إخراج خالد الحلفاوي، وتأليف أيمن وتار ومصطفى حلمى، وتم الانتهاء من تصوير العمل بشكل نهائي، ولكن هناك بعض الحلقات الاخيرة في مرحلة المكساج والمونتاج.

«أهل مصر» استضافت فريق عمل مسلسل «الوصية»، بعد النجاح الكبير الذي حققوه خلال عرض المسلسل على قناة «cbc»، بشكل حصري، حيث أحدثت حلقاته حالة بين المشاهدين، جعلتهم ينجذبون إلى مشاهدته رغم التنافس القوي الدائر في الدراما الرمضانية هذا العام بين كبار نجوم الصف الأول.

الخوف من السقوط

قال الفنان أكرم حسني إن البطولة المطلقة لم تكن على الخريطة الفنية الشخصية له هذا العام، موضحاً أن عامل المفاجأة كان وراء تردده في تقديم دور البطولة في "الوصية"، خوفاً من نتائجها السلبية التي قد تضر بتاريخه المهني، إلا أن ضغط عدد من المقربين جعلوه يقدم على هذه الخطوة، كما أن للشركة المنتجة دورا كبيرا في موافقته على خوض تجربة البطولة المطلقة، ولكن ما حدث من رد فعل الجمهور خلال الحلقات الأولى من المسلسل، جعله يشعر بارتياح كبير .

وتابع حسني أنه انتهى من تصوير جميع مشاهد المسلسل، معرباً عن سعادته بمشاركة الإعلامي والفنان أحمد أمين له فى البطولة، لاسيما وان «أمين»، لدية موهبة تجعله يستمر في تقديم الدراما بنجاح خلال المواسم المقبلة.

وأضاف أن النجاحات لها عامل كبير في استمرار الفنان في تقديم أعماله، وهو ما حدث معي مسلسل في «ريح المدام» العام الماضى مع أحمد فهمى، حيث أنه قدم على عمل "الوصية"، بعدما تزوق طعم النجاح العام الماضي، خاصة بعد تلقيه ردود أفعال جيدة جدا من النقاد والجمهور، مشيراً إلى أن من ضمن من أقنعوه بخوض تجربة البطولة الدرامية الفنان أحمد فهمى.

وأوضح أكرم أن المسلسل لا يوجد بينه وبين «ريح المدام» أى تشابه فى الأحداث، مؤكدا أن الحلقات تسير فى إطار بحثه عن الوصية التى تركها له والده، ومع اقترابه للوصول لها يحدث له مفارقات كوميدية ومتاعب كثيرة.

واستطرد أنه أكتشف الكثير من محبية في الوسط الفني عن طريق "الوصية"، وذلك عندما وافق عدد كبير منهم على تقديم دور ضيف شرف خلال أحداث المسلسل، نافياً أن يقوده دور البطولة الى الدخول في تفاصيل سيناريو، معللاً بأن المؤلفان أيمن وتار ومصطفى حلمى لديهما من الخبرات ما يؤهلهما لتحمل مسؤلية السيناريو كاملا دون تدخلات من أحد.

فيما تحدث عن تأخر بدء تصوير المسلسل قائلاً: «إن السبب يرجع لإنشغاله بالمشاركه في بطولة فيلم "البدلة" مع الفنان تامر حسني»، موضحاً أن الفيلم لم يؤثر على المسلسل إطلاقا، مشيراً أن الشركة المنتجة للمسلسل كانت قد وضعت خطة عمل نموذجية ومعدة قبل بدء التصوير، بجداول تمكنهم من بدء التصوير والانتهاء منه خلال الأيام الأولى من شهر رمضان.

فخ الدراما الكوميدية

قالت ريم مصطفى إن الدراما الكوميدية هي الأصعب، لأسباب كثيرة منها صعوبة رسم الضحكة على شفاة الجمهور، إلا إذا كان مقتنع بخفة ظل وموهبة الفنان الكوميدي ليتقبل فنه بسهولة، وهو ما يتطلب مجهود مضاعف لاثبات ذلك للمشاهدين وأمتاعهم.

وأكدت «مصطفى» أن أكرم حسني وأحمد أمين أسمان كبيران في عالم الكوميديا، وهو ما جعلها توافق على خوض التجربة دون التفكير في متطلبتها، لاسيما وأن النجمان لهم تجارب درامية ناجحة جدا، ويعرفون جيداً من أين تأكل الكتف.

وأضافت أن "الوصية"، جعلها تخرج من "تكرار"، نفسها وتقدم جديدها للجمهور، بطريقة مختلفة لم يعاهدوه عليها في جميع أعمالها السابقة.

وتابعت الفنانة أن «الوصية»، يتضمن الكثير من المفاجآت الكوميدية، التي لم تقدم من قبل بهذه الطريقة، لاسيما وأنه يجمع بين الكثير من النجوم الذين يتمتعون بـ"كاريزما"، كوميدية لها جمهور عريض، ويشاهدها الكثير من الفئات العمرية المختلفة.

وأشارت أن النجاح الذي تم تحقيقة على الشاشات وردود افعال الجمهور الإيجابية على المسلسل، هي نتاج لعمل جماعي بروح متفائلة، كما أن للشركة المنتجة دور كبير في النجاح، عن طريق توفير كافة الإمكانيات، لتقديم "كوميديا"، تحترم عقل المشاهد، وتحاول اسعادة بشكل يليق بنجومه، مؤكدة أنها تعلمت كثيرا من أكرم حسنى وأحمد أمين وغيرهم من أبطال العمل المشاركين.

وأوضحت أن هناك الكثير من الأعمال التي تنشغل بها هذا العام، ولكنها وافقت على خوض "الوصية"، لثقتها في النجاح، مشيره الى أن كواليس العمل تشهد الكثير من المفارقات الكوميدية التي تجعلها تتواجد هناك بشكل مكثف لتاقلمها مع فريق العمل، على الرغم من عدم معرفتها المسبقة بأكرم حسنى أو أحمد أمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء