اعلان

فضيحة زي منتخب مصر.. سعر البدلة بـ1900 جنيه "أون لاين".. وعلاقة صداقة سر اختيار اتحاد الكرة للشركة.. الجماهير تنتقد تصميمها.. واتحاد الكرة يرد: عجبانا

فى الوقت الذي اتفقت فيه المنتخبات العالمية مع بيوت أزياء عالمية على تنفيذ زي خاص لهم، على أن يكون الزي له إطلالة رائعة، تعبر عن المنتخب وتظهره بصورة مشرفة، حيث اختارت المنتخبات بيوت أزياء لها من الخبرة والدراية بتصميم الأزياء ما يكفي، وهو على عكس ما فعله اتحاد الكرة المصري، الذي اتفق مع شركة أون لاين للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لاستقدام الزي الخاص بالمنتخب المصري، والذي لم ينال رضا واستحسان مئات الآلاف من المشجعين المصريين، الذين رأوا أن المنتخب هو الأقل بإطلالته من بين المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا.

الزي الرسمي أو البدلة لم يكن بالصورة التي تليق بمنتخب مصر، خاصة وأن هناك بعض اللاعبين ظهرت البدلة عليهم بمقاسات غير مضبوطة عليهم، ليشتاط رواد السوشيال ميديا، غضبًا.

"أهل مصر" ترصد لكم أزمة "البدلة الرسمية للمنتخب، منذ بدايتها، ورأي رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لرأي الشركة المصممة للزي، ورأي اتحاد الكرة.

-الشركة المصممة لزي المنتخب الوطني في روسيا"أهل مصر" توصلت للشركة المصممة لزي المنتخب الوطني، وهي شركة مصرية إيطالية، تسمى "Live on top" لصاحبها رجل الأعمال خالد أوبيا، الذي يعد أصغر رجل أعمال مصري، وهو أول من أدخل التسويق الشبكي في مصر.

-اتحاد الكرة يستعين بشركة أونلاين لتصميم زي المنتخب في كأس العالم 2018الغريب في الأمر أن اتحاد الكرة، استعان بشركة أونلاين، تبيع منتجاتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وهو أمر مثير لعلامات استفهام عديدة، فبدلًا من أن يستعين لشركة لها مقر محدد ومعروفة عالمية، فضل الاستعانة بهذه الشركة، فضلًا عن أنه من المعروف أن الشركات الأونلاين، تكون مقاساتها ثابتة لا تغيير فيها، وليست على مقاسات على اللاعبين بشكل محدد، وهو ما أدى لظهور اللاعبين بالبدلة بشكل سيء لا يليق.

ومن المعلوم أن تلك الشركات "الأون لاين" تسوق منتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتصرح بوجود مقاسات محددة وأسعار محددة لتلك المنتجات مع عدم وجود إمكانية في استحداث مقاسات أو موديلات خاصة غير المعروضة لاعتمادهاعلى تسويق منتجات شركات أجنبية محددة الإنتاج والمقاسات.

-بدلة عبد الله السعيد تفضح زي المنتخبأكثر من لاعب ظهر في البدلة الرسمية للمنتخب، بصورة سيئة للغاية، وبالتحديد عبد الله السعيد، الذي كان يرتدي البدلة، وكأنها أصغر بكثير من مقاسه وحجمه الطبيعي، ليكون مظهر اللاعب محل جدل كبير ومثار للسخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليكشف فشل الشركة، في تظبيط مقاسات اللاعبين.

-رد الشركة على سوء تصميم بدل اللاعبينومن جانبنا،  تواصلت "أهل مصر"، مع دعاء حسني استشاري الأزياء والموضة بالشركة المصممة لزي المنتخب الوطني، والتي أكدت أن البدل تم تصميم مقاساتها وفقًا لمقاس كل لاعب، وليست بشكل عشوائي، وما حدث في بدلة عبد الله السعيد، بسبب ارتداءه شنظة على ظهره، وهو ما جعل البدلة تظهر عليه بصورة غير مهندومة، ولكن بشكل عام البدلة كانت مضبوطة تمامًا عليه، خاصة وأنه مصنوعة خصيصًا له.

-علاقة صداقة سر اختيار اتحاد الكرة للشركةهناك مصادر داخل اتحاد الكرة، أكدت أن هناك علاقة صداقة تربط خالد أوبيا رئيس مجلس إدارة الشركة المصممة لزي المنتخب في كأس العالم 2018، بأعضاء اتحاد الكرة، وبالتحديد حازم إمام عضو مجلس إدارة الجبلاية، حيث أن الشركة لم يزيد عمرها في السوق عن ثلاثة أعوام فقط لا غير، واختيارها جاء بناءً على ترشيحات اتحاد الكرة.

-الشركة تعرض نفس البدلة للبيع قبل تصميمها للمنتخبالغريب في الأمر، أن الشركة نفسها، كانت عرضت نفس التصميم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في وقتٍ سابق، لبدلة ثمنها 1900 جنيه مصري فقط لا غير، كعرض خاص، ليزيد الشكوك حول اتحاد الكرة، بأنه كان اختيار غير موفق بالمرة ولا يليق بالمنتخب الوطني، خاصة وأن هذا التصميم مُقلد من الشركة التي قامت بعرضه للجمهور، أي أن المنتخب ارتدى بدلة عادية للغاية، ولم تصمم خصيصًا للاعبين.

-لوجو الشركة على البدلة بدلًا من لوجو اتحاد الكرةووضعت الشركة المصممة لبدلة المنتخب، اللوجو الخاص بها، بدلًا من وضع اللوجو الخاص بالمنتخب الوطني أو علم مصر أو حتى شعار اتحاد الكرة، أو على الأقل لم تضع شيئًا وتترك الأمر دون أي لوجو، إلا أن الشركة فضلت اللوجو الخاص بها كدعاية لنفسها ليزيد من رداءة شكل البدلة، وفقًا لوصف الجماهير لها.

ولكن دعاء حسني التابعة للشركة المصممة، ردت على هذه النقطة، بأن اتحاد الكرة، ترك للشركة حرية وضع اللوجو من عدمه، حيث بررت أن لوجو المنتخب أو اتحاد الكرة، كان لم يكن لطيفًا على البدلة إذا تم وضعه عليها، على عكس اللوجو الخاص بالشركة الذي كان باللون الذهبي، مما أضاف إطلالة أروع للبدلة، -على حد وصفها-.

-اتحاد الكرة يشيد بالزي الخاص بالمنتخب في كأس العالم 2018وعلى الرغم من كم الانتقادات التي تعرض لها اتحاد الكرة، بسبب عدم الاختيار الغير موفق للشركة أو حتى تصميم الزي، إلا أن اتحاد الكرة، أكد على رضاه التام، حيث قال محمد أبو الوفا، عضو المجلس، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الزي رائع للغاية، وأظهر المنتخب بصورة مشرفة، والشركة المصممة نفذت المطلوب منها.

وأشاد اتحاد الكرة، بالشركة التي صممت زي المنتخب، ردًا على سؤال عمرها في السوق، حيث مر فقط عليها ثلاث سنوات فقط، مؤكدًا أنه لا يفرق عدد السنوات أو تاريخها المهني في السوق التجاري، وإنما فقط الأهم بالنسبة للاتحاد هو أنها صممت المطلوب منها، خاصة وإنه تم تصميمه بعد مشاورات دامت شهر كامل، حتى استقروا على هذا التصميم.

-تعليق وسائل التواصل على زى المنتخب المصري لكأس العالم ٢٠١٨حالة سخط سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين لم يجدوا سوى السخرية من البدلة وتصميمها، للتعبير عن غضبهم حيث ترصد لكم "أهل مصر" أبرز تلك التعليقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل