اعلان

البرلمان يوافق على قانون الهيئة الوطنية للإعلام ويُحيله لمجلس الدولة

صورة أرشيفية

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع قانون الهيئة الوطنية للإعلام، وإحالته لمجلس الدولة، على أن تتم الموافقة النهائية خلال الجلسة المقبلة.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، حيث تسرى أحكام القانون على جميع الكيانات والمؤسسات والوسائل الإعلامية العامة والمواقع الإلكترونية الإعلامية، المملوكة للدولة.

وأقر الأعضاء مواد الإصدار حيث نصت المادة الأولى أن يُعمل بأحكام القانون المرافق في شأن تنظيم عمل الهيئة الوطنية للإعلام، وتسري أحكامه على جميع الكيانات والمؤسسات والوسائل الإعلامية العامة والمواقع الإلكترونية الإعلامية، المملوكة للدولة.

ونصت المادة الثانية على أن كل من يعمل في المجال الإعلامي أو المواقع الإلكترونية الإعلامية المملوكة للهيئة الوطنية للإعلام في تاريخ العمل بهذا القانون أن يوفق أوضاعه طبقًا لأحكام القانون المرافق ولائحته التنفيذية، وذلك خلال عام من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية، ونصت المادة الثالثة أن تصدر اللائحة التنفيذية للقانون المرافق بقرار من رئيس مجلس الوزراء خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل به، وذلك بعد أخذ رأي الهيئة الوطنية للإعلام.

ونصت المادة الرابعة على أنه ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويُعمل به اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ نشره، ويبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)