اعلان

حدث فى 26 رمضان.. انتصار صلاح الدين في موقعة حطين..ووفاة "بن خلدون"

كتب :

وقعت أحداث تاريخية كثيرة في مثل اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك، ما بين فتوحات إسلامية ومولد شخصيات أثرت في العالم الإسلامي وأيضا وفاة آخرى بعد أن وضعت لمساتها التى ظلت إلى الآن شاهدة على مساهمتهم.

البرلمان يلزم "الوطنية للصحافة" بوضع حد أدنى لدخول الصحفيين

"أهل مصر"، ترصد الأحداث التاريخية التى وقعت خلال اليوم 26 رمضان

فى مثل هذا اليوم من شهر رمضان المُبارك لعام 9هـ عاد النبى -صلى الله عليه وسلم- بالجيش الإسلامى من غزوة تبوك، قافلًا نحو المدينة.

محاولات المسلمين لفتح فرنسا

فى مثل هذا اليوم من شهر رمضان لعام 114هـ، حاول بعض قواد الجيش الإسلامى التوغل إلى فرنسا، فكانت أولى المحاولات، محاولة السمح ابن مالك الخولانى الذى اندفع عام 100 هـ.

مقتل المُلقّب بـ"النفس الزكية"

فى مثل هذا اليوم من شهر رمضان المُبارك المصادف لعام145 هـ للعام الميلادى 762، كان مقتل مُحَمّد بن عبد الله بن الحسن بن الحسين بن على بن أبى طالب المُلقّب بالنفس الزكيّة.

انتصار صلاح الدين في موقعة حطين

فى مثل هذا اليوم من شهر رمضان المُبارك لعام 584هـ للعام الميلادى 1188، كانت موقعة حطين الشهيرة بقيادة السلطان الناصر صلاح الدين الأيوبى، والتى أنهت الوجود الصليبى فى المشرق.

مولد إمام الفقه والحديث والتاريخ في القرنين 8 و9 الهجريين

فى مثل هذا اليوم من شهر رمضان لعام 762هـ مولد أبى الثناء محمود بن أحمد بن موسى، المعروف ببدر الدين العيني، أحد أئمة الفقه والحديث والتاريخ فى القرنين الثامن والتاسع الهجريين.

وفاة "بن خلدون"

فى مثل هذا اليوم من شهر رمضان المُبارك لعام 808هـ وفاة العالم الموسوعى ورائد علم الاجتماع "عبد الرحمن بن خلدون" الذى تعد بحوثه ودراساته سبقًا فى كثير من العلوم والفنون كالتاريخ والسيرة الذاتية والدراسات التربوية وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً