تعرف على موعد عيد الفطر المبارك

ads

منى إبراهيم

03:32 ص

الثلاثاء 12/يونيو/2018

تعرف على موعد عيد الفطر المبارك
حجم الخط A- A+

موعد عيد الفطر المبارك 2018 فى مصر، حيث ينتظره المسلمون فى جميع بقاع الأرض، لاستقبال العيد بفرحه وبهجة، وسنتعرف من خلال التقرير التالي على موعد عيد الفطر 2018، ومواعيد العطلة الرسمية للعاملين فى مصر.

عيد الفطر 2018
بحسب ما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، فأنه بحسب الحسابات الفلكية، فأن شهر رمضان سيكون شهر ناقص (29 يوم فقط) بالتالي فأن يوم الخميس 14 يونيو هو المتمم للشهر رمضان، ووقفة عيد الفطر المبارك، وأن هلال شوال سيكون يوم الجمعة 15 يونيو، وسيستمر عيد الفطر المبارك 3 أيام، أى أنه سنتهي يوم الأحد 17 يونيو.

لكن يبقي التأكيد النهائي من دار الإفتاء المصرية، والتى ستعلن عنها الخميس القادم بعد صلاة العشاء، ثم تبدأ معها التهاني بعيد الفطر المبارك 2018.

بهجة العيد
ويتميز عيد الفطر بالحلويات والمخبوزات مثل الكحك، والبسكويت والبيتى فور، وغيرها من الأطعمة التى نحرص على تناولها على الإفطار بعد صلاة العيد مباشرة، بالإضافة إلى الخروج للمتنزهات والحدائق العامة، والخروج لأداء صلاة العيد فجر أول أيامه داخل المساجد والساحات المفتوحة.

دعاء عيد الفطر
“اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام، اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهداً لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين ”

موضوعات متعلقة