اعلان

أزياء كأس العالم.. مصر "تحرج" الجميع.. ومنتخبات العالم يتأنقون في روسيا

تترقب الجماهير في أنحاء العالم منافسات بطولة كأس العالم كل أربع أعوام من أجل متابعة 32 منتخب بكافة نجومهم يتنافسون حول اللقب الأغلى بالتاريخ. 

ولن تكون منافسة المنتخبات مقتصرة في المستطيل الأخضر فقط، لكن ينتظر جميع البلاد هذا الحدث من أجل التأنق والتألق خارج أرض الملعب أيضًا من خلال عده طرق مثل "تصميم الطائرة الخاصة - الأتوبيس الرسمي - تيشيرت المنتخب - القمصان الرسمية". 

لكن يبدو أن الاتحاد المصري لكرة القدم "حدث ولا حرج" كان يستعد لهذا الحدث الكروي بعد غياب 27 عامًا بصورة تكاد لا ترتقي لمستوى هذا التنافس العالمي بطرق بدائية سنرصدها معًا. كوارث الاتحاد المصري في التعامل مع التواجد بكأس العالم :- 

- الزي الرسمي للمنتخب :

البداية من الزي الرسمي للمنتخب، الذي يعود لنفس التصميم في تسعينات القرن الماضي، التي شارك بها الفراعنة في المونديال، وهو ما ألقى ردود فعل محبطة للجماهير المصرية، خاصًة مع وجود العديد من التصميمات الرائعة للمنتخبات الأخرى، لعل أبرزهم تيشيرت منتخب نيچيريا، الذي نافس على أفضل قميص في المونديال، وبالفعل استفاد الإتحاد النيچيري من هذا التصميم تسويقيًا وماديًا، حيث استنفذت جميع مراكز البيع تيشيرت المنتخب من كثره الإقبال عليه. 

- تصميم ردئ للطائرة والأتوبيس وأزمة صلاح :  

استكمل الإتحاد إحباطه للجماهير، تصميم طائرة سئ للغاية وأتوبيس لونه لا يتناسب مع كرة قدم للرجال ويمثل منتخب بلد بالكامل، حتى سوء التعامل انتقل من التصميمات والإدارة للتهكم على حقوق الرعاه لنجم الفريق "محمد صلاح" والمشكلة القوية التي حدثت بين شركة "وي" راعي المنتخب، و"فودافون" راعي محمد صلاح.

- تصميم كارثي للبدل الرسمية من شركة مغمورة

وكان ختام القرارات الطائشة للجبلاية هو التعاقد مع شركة أزياء مغمورة تسمى "Lo Fashion "، من أجل تصميم بدل المنتخب الرسمية التي سافرت بها البعثة لبلاد الروس. 

شركة، عدد متابعيها يكاد يتخطى حاجز ال5.000 متابع، كان الناتج متوقعًا بأن يكون الشكل العام لمصر في روسيا سخرية من جميع جماهير العالم، بسبب ضيق التصميم وعدم نجاحه في لفت أنظار المتابعين.

مازاد من سوء الوضع أن الشركة استقدمت للإتحاد تصميم قديم بمقاسات ثابتة جعل اللاعبين يظهرون بشكل هزيل، كما إنها عرضته للبيع من شهور بمبلغ 1900 جنيه مصري، وهو ما لايسمح أن يكون ممثلاً لمنتخب مصر في أقوى بطولة عالمية يحضرها 32 بلد من كل القارات. ونستعرض معًا في السطور التالية أزياء أبرز منتخبات مونديال روسيا :-

- منتخب فرنسا

بالرغم من أن "باريس" عاصمة فرنسا تعرف بإسم "عاصمة الأزياء والجمال"، إلا أن لاعبو الديوك الفرنسية ظهروا بمشهد غريب وملفت للأنظار، بعدما وصلوا إلى روسيا بملابس رياضية "ترينج" وليس ملابس رسمية كالمعتاد.

 منتخب السعودية

حرص الإتحاد السعودي لكرة القدم على التعاقد مع شركة فرنسية كبرى من أجل تصميم البدل الرسمية للخضر، ألوانها رمادي والجرافت لونه أخضر مثل لون القميص الرسمي للصقور.

وظهروا لاعبي الفريق في صورة تذكارية جماعية بالبدل الرسمية بعد الوصول لسان بطرسبورج. 

- منتخب ألمانيا

إطلالة رائعة ظهروا بها لاعبي منتخب المانشافت في جلسة تصوير خاصة للزي الرسمي المخصص للسفر إلى روسيا. 

وجاءت أزياء بطل العالم من شركة ألمانية كبرى ونالت إعجاب العديد من الجماهير عبر أنحاء العالم. - منتخب تونس 

في بداية الأمر ظهر بعض من لاعبي نسور قرطاچ بملابس رسمية خلال مؤتمر صحفي، كان ردود الفعل ساخرة من الأزياء التي ارتداها اللاعبين. 

ليحرص الإتحاد التونسي على تغيير شكل الأزياء الرسمية لبعثة المنتخب عند الرحيل إلى روسيا، وهو ما تم بالتعاقد مع شركة عالمية، ليلقى صدى جيد في الأوساط الرياضية التونسية معبرين عن رضاهم من التصميم.- منتخب آيسلندا

بالرغم من مشاركته الأولى رسميًا في هذا الحدث الكروي العالمي، لكن الإتحاد الآيسلندي كان على دراية كاملة بأهمية الحدث وأن شكل البعثة يمثل بلد بأكملها، ليظهر لاعبو الفريق بمنظر رائع ويناسب الحدث مع البدل الرسمية الخاصة بالمونديال. - منتخب نيجيريا

كعادة المنتخبات الإفريقية، حرصت نيچيريا على الظهور بملابس شعبية تمثل الشعب النيچيري في هذا العرس الكروي العالمي. 

لتكون هذه الخطوة لفتة رائعة من الإتحاد، تقديرًا للشعب الذي دعمهم في مشوار التصفيات حتى بلوغ الحلم المونديالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً