اعلان

الحزن يخيم على محيط لجان الثانوية العامة بالغربية

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الغربية اليوم الثلاثاء حالة من الحزن والوجع على وجود طالبات وطلاب الثانوية العامة عقب أداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية وهو ما تسبب في إصابة الطالبات بحالة من الدموع والبكاء في أحضان أولياء أمورهم من الآباء والأمهات بينما خيمت حالة من الصمت على وجوه الطلاب على مستوى 98 لجنة.

وأعلن طلاب الثانوية العامة أن أسئلة أمتحان مادة اللغه الإنجليزيه جاءت طويلة بجانب الصعوبات في أجزاء أسئلة القصة والقطعة والجرامير لافتين إلى أنهم فوجئوا بأسئلة غير مباشرة وغير متواجدة داخل أسئلة الوزارية بالكتاب المدرسي.

وناشد أولياء أمور الطلاب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالضرورة التدخل الفوري حفاظا على مستقبل الطلاب والتأكيد على أهمية توزيع درجات الأسئلة الصعبه على باقي نماذج أسئلة تحقيقا لمبدأ تكافوء الفرص بين جميع الطلاب والطالبات من أبنائهم وذويهم.

كما رصدت غرفة عمليات وطوارئ مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، إصابة طالب وطالبة بحالات إغماء وأزمة نفسيه داخل لجان امتحان مادة اللغه الإنجليزية على مستوى إدارات طنطا وزفتي دون تلقي أى شكاوي حول امتحان الطلاب على مستوي كافة اللجان.

وقال الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن "السيد .ع .ا " طالب أصيب بلجنة مدرسة كشك بمركز زفتي مشير، موضحا تعرضه لحالة إغماء وإعياء مفاجئ ونقله بسيارة إسعاف الى مستشفي زفتي العام بينما إصيبت طالبه تدعى "ش.ع .ا" 16 سنة مقيمة بقرية محلة منوف بدائرة مركز طنطا بعدما تعرضت لأزمة نفسيه الدوار والصداع المفاجئ في منتصف وقت الإجابة وأداء امتحان اللغة الانجليزيه بواسطة سيارة إسعاف وتم نقلها لمستشفى المنشاوي العام لإسعافها.

يذكر أن محافظة الغربية، بها 98 لجنة لأداء 32 ألفا 889 طالبا وطالبة امتحان الثانوية العامة، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل مديرية الأمن، وتنسيقًا كاملًا مع كافة الجهات والمديريات المعنية للخروج بالامتحانات بشكل أمن وعدم وجود ما يعكر صفوها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟