اعلان

تعرف على أهم تصريحات رئيس "الثانوية العامة" في خامس أيام الامتحانات

الدكنور رضا حجازي رئيس "الثانوية العامة"

في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة اليوم والذي أدى فيه الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الأولى، أكد الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة على أنه لا يوجد تسريب لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

وأوضح حجازي أنه تم ضبط الطالب المصور لامتحان اللغة الاجنبية الأولى من محافظة كفر الشيخ.

وأشار حجازي إلى أنه تم ضبط الطالب الذي قام بمحاولة للغش بمحافظة القاهرة.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم ضبط 4 حالات غش حتى الآن خلال أداء طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الإنجليزية.

وأوضح ، أن هناك قرابة 600 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحان وضبط 4 حالات فقط حتى الآن إنجاز كبير يحسب للقائمين على أعمال الامتحانات.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن هناك انخفاض فى معدلات الغش والوزارة حريصة على أن تستكمل أعمال الامتحانات دون حدوث اى حالات غش أكثر من ذلك.

وخلال المؤتمر الصحفي اليوم، أكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الخامس سارت بشكل جيد ومنضبط حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالإطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وأكد حجازي، أن هناك تطور كبير فى انخفاض نسب الغش وهناك فرق بين حالات الغش حاليا وفى السابق وهناك آليات كثيرة لمنع الغش تم اتخاذها ولكن هناك حيل يتم اتباعها.

وطالب حجازي بعدم إثارة البلبلة من قبل البعض حتى لا يتم التأثير على الطلاب وسوف يتم اتخاذ قرار فيما يتعلق بالخطأ فى مادة الجبر لطلاب اللغات وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات التى تحقق مصلحة الطلاب فى ضوء العينة العشوائية.

وأشار رئيس الامتحان إلى أن بالامس تعرض طالبة لحالة تعب وفى هذه الحالة تم تخيير الطالبة بين أداء الامتحان او التأجيل للدور الثانى فى ضوء التقرير الطبى ويحصل الطالب على الدرجة الفعلية وهذا الأمر تم تطبيقة على الجميع.

وأشار حجازي إلي أنه بالأمس تم ضبط 15 حالة غش وتشيير ، موضحا أن هناك جهد مبذول من رؤساء اللجان والملاحظين.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، خلال المؤتمر الصحفى، أنه لا يوجد تسريب نهائيا وكلام شائعات لا أساس له وصفحات الغش تبرر لنفسها الهزيمة.

ولفت حجازي، إلي أن الوزارة اتخذت إجراءات رادعة لمواجهة الغش وأغلقت كل الوسائل التى تؤدى إلى الغش ومن ثم بحث الغشاشين عن وسائل أخرى منها أداء أشخاص الامتحانات بدلا من الطلاب.

وأوضح أنه تم ضبط حالتين فى سوهاج امس يؤدون الامتحان بدلا من الطلاب وتم التحفظ عليهم من قبل الشرطة موضحا أنه مسموح لرئيس اللجنة أن يدخل الطالب المتأخر اللجنة بعد مرور 15 دقيقة فقط بعد هذا التوقيت لا يسمح للطالب بالدخول وليس فى هذا الكلام أى فصال منع لحدوث اى حالات غش.

وأوضح رئيس الامتحانات الثانوية العامة أن الوزارة تعمل لصالح الطلاب وسوف تتوقف الامتحانات حتى انتهاء إجازة العيد ثم تستأنف الثلاثاء الموافق بعد عيد الفطر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار