اعلان

"نقل البرلمان" تُطالب بتعميم استخدام الأتوبيسات الكهربائية في المحافظات

النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بم

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، ووكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن ارتفاع نسبة التلوث البيئي نتيجة عوادم السيارات، في ظل وجود اختناقات مرورية وازدحام شديد بشوارع وميادين العاصمة والمحافظات، يضر بصحة المواطنين ويعرضهم لكثير من الأمراض الضارة.

وأضاف النائب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أنه بعد إعلان وزارة البيئة بأن ٥٠% من أتوبيسات النقل العام تنشر عوادم سامة فى الشوارع، بالإضافة إلى ضبط كثير من المركبات المخالفة من سيارات ملاكي وسيارات نقل وميكروباصات، أصبح لابد من الاتجاه إلى دراسة تعميم استخدام الأتوبيسات الكهربائية.

وأضاف :"أن استثمار الدولة في الأتوبيسات الكهربائية سيكون استثماراً رابحاً كما أنه سيحقق نتائج هائلة في توفير الطاقة والحفاظ على البيئة من التلوث نتيجة عدم استخدامه للبنزين أو السولار وتشغيله بالكهرباء، نظراً لأن الأتوبيس الذي يعمل بالكهرباء يتميز بأن سعره يعادل سعر الأتوبيس الذي يعمل بالغاز وهو ما سيوفر مزيداً من الطاقة".

وأشار نائب البحيرة إلى أن الدولة تدعم المواد البترولية بنحو ٧٠٪ بينما تدعم الكهرباء بنحو ٥٪، وهو ما يحفزنا على الاهتمام بتعميم هذه الفكرة، منوهاً إلى التجربة الناجحة لمحافظة الاسكندرية في هذا الشأن، باعتبارها أولى محافظات مصر في استخدام الاتوبيسات الكهربائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي