اعلان

شكاوى من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية فى امتحانات الثانوية بقنا

سيطرت حالة من الحزن الشديد على طلاب الثانوية العامة بقنا، اليوم الثلاثاء، بسبب صعوبة امتحان مادة اللغة الانجليزية والذي جاء صعب على حد تعبيرهم.

يقول محمد عبدالعليم، طالب، إن الامتحان جاء فى منتهى الصعوبة ويشمل على عدة نقاط غامضة لم يتم التدريب عليها خلال المرحلة الدراسية وسؤال speaker كان صعب ويحتاج لتركيز والقطعة كانت بها كلمات غامضة.

واشتكى الطالب عبدالرحيم محمود من أسئلة القطعة ومن عدم كفاية الوقت الرسمي للامتحان لافتًا إلى أن معظم الأسئلة تعتمد على الفهم وكم الكلمات المخزنة لدى الطالب ولكن ذلك لا يتماشي مع نظام البوكليت الواضح.

بينما أشاد حسين على محمد بمستوى الامتحان معبرا عن سعادته من نظام البوكليت ويسر معظم أسئلته مشيرًا إلي أن اللجنة التزمت بالهدوء ولا يوجد أى ضوضاء يقلق الطلاب داخل اللجنة وأوضح أن تسريب الامتحان لا يؤثر علينا وليست لدينا أى وسيلة للغش نظرا للتفتيش الذاتي.

وأوضح علاء سعدي مدرس ثانوي لغة الانجليزية عقب مراجعته مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان أن الأسئلة متوازنة ما بين الطالب الضعيف والمتوسط وكان في المتوقع الامتحان يمثل 10% على الفهم و90% على الحفظ ومدى كم حفظه للكلمات، موضحا أن سؤال القطعة ونقطة بالقصة تحتاج للفهم وجميع الأسئلة من الكتاب المدرسي.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت يوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألف و716 فى شعبة العلمي رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمي علوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل