اعلان

إحباط 4 محاولات لتهريب مخدرات ومستلزمات الشيش الإلكترونية بجمارك الطرود

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك الطرود البريدية، من ضبط محاولة تهريب لكمية من لكمية من المواد المخدرة ومستلزمات الشيش الإلكترونية بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وتعديلاته وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

في المحاولة الأولى

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج بجمرك فيدكس ، اشتبه مأمور الحركة فى مشمول بوليصة شحن مصدرة للإمارات وهى عبارة عن ميكروويف، وبالعرض على مدير جمرك الورديات، حيث تبين وجود تجويف بأحد جوانب الجهاز لا يمكن اكتشافه بسهولة و بنزع الغطاء تم العثور على 4 أكياس بكل كيس 1000 قرص بعدد إجمالي 4000 قرص من أقراص الكيبتاجون المخدر .

وفى المحاولة الثانية

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج بنفس الجمرك، اشتبه مأمور الحركة فى مشمول أحد الطرود الواردة من لندن وهو عبارة عن ظرف مستندات، وبالعرض على مدير جمرك الورديات، وبفض المظروف تبين أنه يحتوي على مجلة مفرغة من الداخل وبالفراغ كيس بلاستيك صغير يحتوي بداخلة علي 60 جرام من زيت الحشيش المخدر.

المحاولة الثالثة

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج بجمرك البريد المصري، اشتبه في أحد الطرود البريدية القادمة من أمريكا، وتم تشكيل لجنة لفتحه ومعاينته، فتبين وجود 19 انبوبة بلاستيك بداخلها سيجارة محشوة بالكامل بمخدر الحشيش و2 برطمان زجاج صغير يحتوي علي 20 جرام من نبات الماريجوانا المخدر.

وفى المحاولة الرابعة

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج بجمرك البريد السريع اشتبه مأمور الحركة في أحد الطرود القادمة من الصين بوزن 15 كيلوجرام وهو عبارة عن اسكاترا سيارة، وبالعرض مدير جمرك الورديات، حيث تبين وجود 770 سخان شيشة الكترونية مخبأة داخل الإسكاترا تم وضعها بالتجويف داخلها بحيث لا يمكن الوصول إليها.

وقرر رئيس الإدارة المركزية لجمارك الواردات والصادرات الجوية بالمنطقة الوسطى والجنوبية إتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على المضبوطات وتحرير 4 محاضر ضبط جمركي وإخطار الجهات المختصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي