اعلان

الألعاب الفردية تحقق لمصر 5 انجازات في 48 ساعة

صورة أرشيفية

نجح عدد من لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية خلال الساعات الأخيرة، من رفع العلم المصري، وذلك خلال مشاركاتهم في بطولات على المستوى الدولي والقاري، في بعض الألعاب الفردية.

تابع أيضًا.. معلقو مباراة افتتاح كأس العالم بين روسيا والسعودية

واستطاع نجوم مصر تسطير أسمائهم باحرف من ذهب، بعدما نجحوا في معانقة المجد خلال 48 ساعة فقط.

1) لقب السلسلة العالمية للإسكواش

نجح محمد الشوربجي، ونور الشربيني، في التتويج بلقب السلسلة العالمية للإسكواش، التي أقيمت بدبي خلال الفترة من 5 إلى 9 يونيو الجاري، والتي بلغ مجموع جوائزها 160 ألف دولار.

وشارك في هذه البطولة أفضل 8 لاعبين على مستوى منافسات الرجال، وأيضاً أفضل 8 لاعبات في منافسات السيدات.

وتوج محمد الشوربجي باللقب بعدما فاز على مواطنه علي فرج بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية.

في حين تغلبت نور الشربيني، على مواطنتها رنيم الوليلي بنتيجة 3-1، في النهائي.

2 ) لقب بطولة أفريقيا للسلاح توجت مصر بلقب بطولة أفريقيا للسلاح، التي أقيمت في تونس خلال الفترة من 5 إلى 10 يونيو الجاري.وجاء ذلك بعدما حققت أكبر عدد من الميداليات خلال المشاركة في منافسات سلاح الشيش، سلاح المبارزة، وسلاح السيف رجال وسيدات.وحصدت مصر 14 ميدالية متنوعة بواقع 6 ذهبيات، و6 فضيات، وبرونزيتين.

3 ) فضية كأس العالم للرمايةنجح السبت الماضي، عزمي محيلبة، لاعب المنتخب الوطني الأول للرماية، في حصد الميدالية الفضية، في بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق المروحية بمالطة.وأصاب محيلبة 54 طبقاً من أصل 60 طبقا في إطار الدور النهائي، في ظل مشاركة 112 راميا يمثلون 93 دولة.

4 ) فضية وبرونزية في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوىساهمت العداءة المصرية بسنت محمد، في رفع العلم المصري ببطولة البحر المتوسط لألعاب القوى تحت 23 عاما بإيطاليا، مرتين.ونجحت بسنت في التتويج بالميدالية البرونزية بعدما جاءت في المركز الثالث بسباق 100 متر عدو، بزمن قدرة 11.62 ثانية.كما حصدت الميدالية الفضية بعدما جاءت في المركز الثاني بسباق 200 متر عدو، مسجلة زمناً قدره 23.89 ثانية.

5 ) برونزية الدوري العالمي للكاراتيهحصلت فريال عبد العزيز، لاعبة المنتخب الوطني الأول للكاراتيه، على الميدالية البرونزية أول أمس الأحد في منافسات بطولة الدوري العالمي للعبة، المقامة في تركيا.وجاءت فريال في المركز الثالث بعدما تغلبت على بطلة أذربيجان في إطار منافسات وزن تحت 68 كجم، لتقف اللاعبة المصرية على منصة التتويج بالميدالية البرونزية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً