اعلان

١٣مليون جنيه من وزارة التخطيط لدعم المستشفى الجامعي بسوهاج

صورة أرشيفية

صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، بأنه تم الحصول على مبلغ ١٣مليون جنيه، من وزارة التخطيط وذلك لشراء الأجهزة الطبية لدعم المستشفى الجامعي.

وأكد رئيس الجامعة علي أهمية توفير الأجهزة غير الموجودة بالمستشفى، لخدمة قطاعات وطوائف كبيرة من المجتمع، مؤكداً على أن الجامعة تعمل علي توفير الخدمات الطبية المقدمة للمرضي في جميع التخصصات بالاضافة الي توفيرالاجهزة المساهمه في إنجاح هذة التخصصات. ووجه الدكتور احمد عزيز شكره وتقديره لوزيري التعليم العالي، والتخطيط علي دعمهم لجامعة سوهاج.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري بالجامعة، انه تم توفير عده اجهزة منها جهاز أشعة رقمي(DR) ويعد الاول من نوعه في اقليم جنوب الصعيد، كما تم توفيرجهاز أشعة محوري (c-(arm لوحدة جراحة المناظير التابعة لقسم الجراحة العامه، وجهاز تنفس صناعي لمرضي قسم الصدرية، بالاضافة الي ميكروسكوب جراحي لقسم الأنف والأذن والحنجرة لخدمة عمليات زراعة القوقعة التي وصلت الي ما يزيد عن٢٥٠حالة، واضاف انه تم شراء آلات جراحية لدعم غرف عمليات قسم العظام، كما تم توفير عدد من كابلات اجهزة المونيتور الخاصة بعناية التخدير، وذلك لاستخدامها في إصلاح ٢٠ جهاز مونيتور تعمل بحالة جيدة وتوقفت لحاجتها لتلك الكابلات، كما تم توفير جهاز منظار لقسم جراحة العظام بجميع مشتملاته ليخدم وحدة مناظير المفاصل، مما يجعلها قادرة علي تشخيص وعلاج أمراض العظام والمفاصل "اًوكي".

وأوضح أحمد محمود مدير ادارة التخطيط بالجامعة، أن إجمالي ما تم توفيره لبند المستلزمات والأجهزة لهذا العام بلغ ٣٦.٦ مليون جنيه وهي اكبر ميزانيه يتم الحصول عليها لهذا للبند في تاريخ الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القمة العربية.. محمد بن سلمان: يجب إيجاد حل عادل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة