اعلان

خبير: زيادة أسعار الكهرباء تُصيب سوق المحمول في مقتل

صورة أرشيفية

أوضح الدكتور حمدي الليثي رئيس لجنة الإتصالات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات أن رفع سعر عن الكهرباء سيصيب خدمات الإتصالات في مقتل خصوصاً أن السوق مشيراً إلى أن زيادة أسعار خدماته قد تؤدي لتنفيذ العملاء.

وقال الليثي في تصريحاته ل"أهل مصر" أن سوق المحمول مازال يعاني من الركود الذي أصابه بعد زيادة أسعار كروت الشحن العام السابق والذي جمد نشاطه بنسبة تتعدى الـ40% .

وكشف الليثي أن عملية تحمل التكلفة بالنسبة للجمهور قد تأتي على شاكلة زيادة تكلفة كروت كروت الشحن العام الماضي من خلال نقص قيمة الشحن بنسبة محددة أو قد تأتي تقليدية بزيادة بسعر الوحدة بقيمة معينة.

واستبعد الليثي أن تتحمل الشركات قيمة الزيادة كاملة في سعر الكهرباء ظل التزامها بحد معين لتحقيق هامش الربح في ظل إلتزامها بضرائب حكومية ومرتبات عاملين لديها زيادة سنوية لمواجهة ارتفاع الأسعار المستمر فضلا عن عن تحرير سعر الصرف الذي أدى انخفاض قيمة الايرادات المحولة للخارج علاوة على انخفاض قيمة العملة المصرية والذي تسبب في ارتفاع تكاليف المكونات التي يتم استيرادها من الخارج مشيرا إلى أنه من جانب آخر لايمكن تحميل المستخدم لتلك الزيادة مراعاة للظروف الاصلاح الاقتصادي التي يمر بها السوق حاليا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً