اعلان
اعلان

خبير اتصالات: ثلاثة سيناريوهات للتعامل مع ارتفاع أسعار المحروقات

قال المهندس أحمد العطيفي خبير الاتصالات والشبكات، إن هناك ثلاثة سيناريوهات للتعامل مع ارتفاع أسعار المحروقات، مشيراً إلى أن السيناريو الأول يشمل تحمل الشركات تلك الزيادة السعرية بمفردها بما يضعها أمام مأزق حقيقي خاصة أنه سيؤثر على نتائج أعمالها المالية بما يلحق تراجع بالإيرادات وربما تصل إلى تكبدها خسائر مالية.

اقرأ أيضا.. خبير اتصالات: رفع الدعم عن الوقود والكهرباء يضع الشركات أمام مأزق حقيقي

وأوضح «العطيفي» في تصريحات خاصة أن السيناريو الثاني يأتي عكس الأول بتحميل فرق الزيادة المنتظرة للعميل، خاصة أن تراجع إيرادات الشركات نهاية العام الماضي كان بمثابة عائق كبير أمام تطلعاتها والذي نتج عن تحملها أسعار الكهرباء والوقود بعد رفع الحكومة الدعم عن الطاقة فضلا عن تحرير سعر الصرف الذي أدى إلى ارتفاع سعر الدولار.

وشرح العطيفي أن السيناريو الثالث وهو الأقرب للتنفيذ بتقاسم الزيادة المتوقعة لأسعار خدمة المحمول بين الشركات والعملاء، خاصة في ظل تخوف بعض الشركات من هجرة شرائح «المستخدمين متوسطي الدخل» للخدمة وحتى لايكون تنمية إيراداتها على حساب عملائها بمايؤدي لحالة غليان من جانب المواطنين.

وتستعد وزارة البترول لرفع أسعار المحروقات خلال الأيام المقبلة، وكانت الحكومة رفعت أسعار الوقود مرتين خلال العامين الماضيين، الأولى في 3 نوفمبر بالتزامن مع تعويم الجنيه، والأخرى في نهاية يونيو 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً