اعلان

ننشر خطة مديرية أمن الإسكندرية لتأمين احتفالات عيد الفطر

صورة أرشيفية

عقد اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، اجتماعاً ضم ممثل عن الإدارة العامة للأمن المركزي بالإضافة إلى جميع إدارات وأقسام المديرية، ووجه خلاله بالتأهب والاستعداد الجيد لتأمين المدينة خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك وذلك من خلال خطة أمنية متكاملة.

ووجه مدير أمن الإسكندرية، بتسليح كافة القوات المشتركة فى عملية تأمين المنشآت الهامة والحيوية والشرطية بالأسلحة الثقيلة والتعامل الفورى والحازم والحاسم مع أى محاولات للاعتداء على تلك المنشآت، فضلاً عن تكليف الأقوال الأمنية للمرور بشكل دائم على أماكن التجمعات وخاصة الحدائق والمنتزهات والشواطئ وطريق الكورنيش، بالإضافة إلى التمركزات الأمنية الثابتة بالمناطق التجارية والسياحية والترفيهية لملاحظة الحالة الأمنية والتصدي لكل أشكال الخروج عن القانون وضبط أي جرائم مخلة بالأمن العام حال وقوعها، فضلاً عن الأقوال الأمنية المكلفة بالمرور بشكل عام فى المربعات الأمنية بأنحاء المدينة.

كما تم تكثيف حملات إدارة شرطة المرافق لمنع افتراش الباعة الجائلين للطريق العام ورفع كافة الإشغالات، ومنع استخدام مكبرات الصوت المسببة للإزعاج، بالإضافة إلى توجيه إدارة البحث الجنائي باستمرار وتكثيف الحملات اليومية وتوسيع دائرتى الاشتباه الجنائى والسياسى والتنسيق مع حارسى العقارات وإدارات الفنادق لفحص مستأجرى الشقق المفروشة والوحدات الفندقية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، بالإضافة إلى اعتلاء أسطح العقارات المطلة على الميادين والمنشأت الهامة والحيوية و الشرطية، فضلاً عن المرورات الأمنية المستمرة على المنتزهات والشواطئ ومناطق التجمعات السياحية والترفيهية لضبط الخارجين عن القانون وضبط حالات التحرش الجنسى أو معاكسات الفتيات أو جرائم السرقات والنشل والنصب أو أية ممارسات تتعلق بالآداب العامة.

كما تم توجيه إدارة تامين الطرق بتفعيل دور الأكمنة الثابتة والمتحركة والأكمنة الحدودية مع الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدينة وتفعيل دور سيارات وحدة تامين الطرق على الطرق السريعة والساحلية بأنحاء المدينة والفحص الجيد لمستقلى السيارات.

وتم تكليف مجموعات الانتشار السريع والمجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات بالمرور الدائم بأنحاء المدينة صحبة سيارات النجدة مع التأكد من جاهزية القوات من التعامل الفورى مع كل أشكال الخروج عن القانون حيث تلقى عناصر مجموعات الانتشار السريع تدريبات عالية للتعامل فى كافة الظروف مع كافة المواقف الأمنية المختلفة .

وتم توجيه إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفات المرورية والعمل على تسيير الحركة المرورية ومواجهة الكثافات المرورية المتوقعة بأماكن التجمعات وتحقيق السيولة المرورية، فضلاً عن تكثيف الخدمات المرورية بوسط المدينة والميادين العامة بالإضافة إلى مراقبة جميع الميادين الهامة والطرق الرئيسية بالكاميرات التي تعمل علي كشف السيارات المبلغ بسرقتها والمربوطة مع غرفة التحكم الرئيسية بالمديرية.

كما تم توجيه إدارة شرطة التموين بمتابعة ومراقبة الأسواق والمحلات التجارية لضبط التجار المخالفين وضبط جرائم الغش التجاري في السلع الغذائية التي يقبل المواطنين علي شراؤها خلال عيد الفطر بالإضافة إلى محطات الوقود و منع جرائم الغش التجاري وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي التى تضر بصحة المواطنين وضبط المحلات المروجة للألعاب النارية التي تسبب إزعاجا للمواطنين.

كما أكد مدير أمن الإسكندرية، علي أهمية دور كل من شرطة النجدة وإدراة الحماية المدنية من خلال الالتزام باليقظة والجدية في تلقي البلاغات حال ورودها وسرعة الانتقال إلي أماكن الحوادث والتنسيق بين مختلف جهات المديرية لضمان فورية المواجهة والتصدي.

ويتم تكثيف خدمات الإنقاذ النهري على الشواطئ بمعرفة قسم الإنقاذ النهرى بإدارة الحماية المدنية، من خلال توفير القوارب المطاطية اللازمة بكافة الشواطئ بمعرفة الأجهزة المحلية وتوفير أفراد الإنقاذ المدربين للقيام بعمليات الإنقاذ.

وتم التنسيق الكامل والدائم مع الإدارات الشرطية المتخصصة، مثل شرطة السياحة والكهرباء والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ومع الأجهزة التنفيذية للمحافظة (مرفق المياه - شركة الكهرباء - مرفق الإسعاف) لتتكامل الجهود، بما يؤدى في النهاية إلى تحقيق أمن وراحة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2024