اعلان

"إسعاف الأقصر": خطة متكاملة استعدادا للاحتفال بعيد الفطر

صورة أرشيفية

صرح الدكتور معمر عبد الهادي مدير مرفق الإسعاف بمحافظة الأقصر، أنه تم وضع خطة متكاملة استعداداً للاحتفال بعيد الفطر المبارك، وبدأت الاستعدادات منذ أمس وتستمر حتى انتهاء فترة العيد، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى ومنع إجازات العاملين بالإسعاف، وتوزيع سيارات الإسعاف على الميادين والأماكن التي تشهد تجمعات من المواطنين، وذلك تحسباً لحدوث أية حالات طارئة نتيجة التكدس والازدحام.

وأكد عبد الهادي، أنه نظراً لزيادة عدد الزائرين للمحافظة خلال فترة الأعياد، تم الدفع بـ 75 سيارة إسعاف، وتوزيع السيارات على الطريق الصحراوي الشرقى والغربي، والطريق الزراعي الشرقي والغربي للتدخل الفوري في حالة وقوع حادث، وذلك فيما يعرف باستنفار الإسعاف.

كما أشار إلى وجود غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة على اتصال بغرفة عمليات ديوان محافظة الأقصر، وتم زيادة عدد العاملين بالغرفة لتلقي البلاغات حتى يتم الانتقال الفوري إلى مكان البلاغ في أقصر وقت ممكن.

وأضاف مدير مرفق الإسعاف، أنه تم التأكد من صيانة كافة سيارات الإسعاف والأجهزة الطبية بها، والتأكد من سلامة جميع أجهزة اللاسلكي بالسيارات ونقاط الإسعاف، وأوضح أن الخطة الموضوعة تتضمن تواجد سيارة أزمات وكوارث مزودة بماسكات أوكسجين وأدوية ومستلزمات طبية تعمل على تمشيط المحافظة والتدخل الفورى إذا تطلب الأمر، لافتاً إلى أنه سيتم تعزيز تواجد سيارات الإسعاف فى محيط ساحات الصلاة المقرر أن تقام بها شعائر عيد الفطر، وذلك تحسباً للطوارئ.

وقال مدير مرفق الإسعاف بالأقصر، أن المحافظة بها 4 لانشات إسعاف نهرى سيتم توزيعهم لانش عند معدية الأهالى بالأقصر، وأخر ما بين البرين الشرقى والغربى، وثالث بمركز إسنا، ورابع بمركز أرمنت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً