اعلان

إعدام كميات فاسدة من "كعك العيد" في حملات ببني سويف (صور)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية ببني سويف، حملات مكثفة على محال مخبوزات ومنتجات "كعك العيد" ضبطت خلالها عددًا من المخالفات، وسحبت 12 عينة لفحصها للإشتباه فى عدم صلاحية المنتج وأعدمت 15 كيلو ثبت أنها فاسدة وتحررت 7 محضر بينها محضرين لمنشأتين بدون ترخيص.

وأكدت مديرية الصحة، في بيان لها، أن الحملة تم تنفيذها تحت إشراف الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل الوزارة، والدكتورة أمنية أحمد، المدير الوقائى، لمتابعة التزام المخابز الأفرنجية ومحال المخبوزات باشتراطات الصحة العامة، في منتجات "كعك العيد".

وفاجأت الحملة مخبزا إفرنجيا ووجدت به خطرا داهما على الصحة العامة ونقصا في الاشتراطات الصحية، حيث تم إخطار الوحدة المحلية لوقف النشاط بالمخبز، وتم تحرير محضر للمدير المسئول لنقص الاشتراطات.

كما قامت الحملة بالمرور على محل حلويات، وتبين أن المدير المسئول لا يحمل شهادة صحية وتم تحرير المحضر اللازم، كما تم المرور على مخبزين أفرنجى، ووجد أنهما لا يوجد بهما ترخيص وتم إخطار الوحدة المحلية بعدم وجود الترخيص، وكذلك تم تحرير محاضر لهم لوجود نقص في الاشتراطات الصحية وتحرير محاضر للعاملين غير الحاصلين على شهادات صحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً