اعلان
اعلان

نص كلمة وكيل أوقاف كفر الشيخ فى خطبة عيد الفطر

صورة أرشيفية

قال الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الاوقاف بكفر الشيخ، إن الله سبحانه وتعالى أمرنا أن نحتفل بهذا اليوم الطيب المبارك وكذلك أمرنا رسوله ومصطفاة فكيف كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يحتفل بهذا اليوم.

وأضاف "الفقي" أن برنامجا يتكون من ثلاث مراحل كان يحرص عليه رسول الله ، المرحله الاولي، قد كان صلي الله عليه وسلم يصل الرحم وهو في ذلك ينفذ ماامره الله عز وجل ان الله يامر بالعدل والاحسان وينهي عن الفحشاء والمنكر والبغي، ثم يترجم لنا المعصوم ذلك فيقول" من نفس عن مؤمن كربه من كرب الدنيا نفس الله عنه كربه من كرب يوم القيامه، وهكذا فا سلامنا الحنيف يامرنا يامرنا بالمودة والرحمه فبهما نستطيع ان نقيم مجثمعا اسلاميا من سماته التعاون من اجل البر والتقوي،" وتعاونوا علي البر والتقوي ولا تعاونوا علي الاثم والعدوان".

وأضاف خلال خطبة عيد الفطر بساحة مسجد الاستاد بمدينة كفر الشيخ، قائلاً، فالانسان الذي يحب اخاه يكون تحت ظل عرش الرحمن يوم القيامه قال صلي الله عليه وسلم ( سبعه يظلهم الله في ظله يوم لاظل الا ظله امام عادل وشاب نشأ في طاعه ربه ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه.

تابع الفقى، بينما المرحله الثانيه ، قد كان صلي الله عليه وسلم يعفوا ويصفح تنفيذا لامر الله عز وجل " والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس" وحسبك ان تتذكر موقف النبي صلي الله عليه وسلم يوم الفتح الاكبر عندما دخل مكه ومعه عشرة الاف من جند الله وكان بمقدورة صلي الله عليه وسلم ان ينتقم منهم الا انه كان كما وصفه الله تعالي رحمه للعالمين وماارسلناك الا رحمه للعالمين.

وأوضح وكيل وزارة الاوقاف بكفر الشيخ، المرحله الثالثه هى اكرامه لليتيم فرسول الله وهو الذي ولد يتيما يبين لنا خير البيوت عند الله فيقول (خير البيوت عند الله بيت فيه يتيم مكرم وشر البيوت بيت فيه يتيم مهان).

وكان اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، ادى صلاة عيد الفطر بساحة الإستاد الرياضى، بحضور اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ ، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكرى، والمهندس راضي أمين، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس محمد أبو غنيمه السكرتير العام المساعد، والعميد محمد عمار مدير إدارة البحث الجنائى، والشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف، المهندس على عبد الستارـ مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، ووكلاء الوزارات، وسط الالاف من الأهالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض