اعلان

بالونات "حبيبي الوحيد وأضحك بكرة أحلى".. وشاب قبطي يوزع حلوى على المسلمين.. و"طُبل وأواني فخارية وزيارة للمقابر".. أبرز مشاهد احتفالات المصريين بأول أيام عيد الفطر (صور)

تحتفل محافظات مصر اليوم باستقبال عيد الفطر المبارك، والذي شهد العديد من المشاهد التى احتفل بها المصرييون على طريقتهم الخاصة خلال الساعات الأولى من أول أيام عيد الفطر المبارك، مشاركات من الأقباط ومحافظين قدموا العيدية للأطفال مشاهد أبرزت احتفالات المصريين بالعيد، وفي السطور القادمة ترصد "أهل مصر" أبرز مشاهد احتفال المواطنيين خلال اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك.. 

ـــ الصلاة بالشورت والتقاط السيلفى أثناء الصلاة أبرز مشاهد صلاة العيد بالاسكندرية

شهدت صلاة العيد بمحافظة الاسكندرية بعض المشاهد السلبية والتى أثرت على روحانيات الصلاة ، حيث توافد بعض الشباب على ساحة الصلاة بمنطقة القائد ابراهيم مرتدين الهوت شورت، كما قام بعض الفتيات بالتقاط السيلفى أثناء الصلاة فضلاً عن حرصهم على اذاعة الصلاة بث مباشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

ـــ الأهالي تفتك بحرامي سيارات بدمياط

تمكنت أهالي مدينة دمياط الجديدة من الإمساك بشخص أثناء محالوته الاستيلاء على محتويات سيارة أثناء انشغال صاحبها بأداء صلاة العيد، حيث قام الأهالي بربطه بإحدى الأشجار لحن استدعاء قوات الأمن، والتي قامت باقتيادة إلى مقر قسم شرطة دمياط الجديدة لتحرير المحضر اللازم تمهيداً للعرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات. 

ـــ محافظ القليوبية يوزع الهدايا على الأطفال بعد صلاة العيد

قام اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية بتوزيع الهدايا على أطفال المحافظة عقب الانتهاء من أداء صلاة العيد، حيث شهدت ساحة الصلاة توافد الألاف من الأهالى لقضاء الصلاة والمشاركة في الاحتقالات التي تقيمها المحافظة. 

وحرص محافظ القليوبية على حضور تلك الاحتفالات لمشاركة الأهالي في مظاهر الاحتفال بالعيد، كما شارك في توزيع الهدايا والتقاط الصور التذكارية مع المواطنين وسط حضور مكثف من قبل المواطنين. 

ـــ شاب قبطى يوزع الحلوى على المصليين بالأقصر

شهدت محافظة الأقصر مشاركة من قبل شاب قبطي بالاحتفالات بعيد الفطر المبارك، حيث قام بتوزيع الحلوى والهدايا على المصليين عقب الانتهاء من أداء صلاة العيد، وأكد "وجيه" أنه اعتاد على المشاركة باحتفالات المسلميين بالأعياد ، موضحاً حرصه على الاحتفال بين الأهالي. 

ـــ السوايسة يحتفلون بالعيد بصور محمد صلاح

شهدت ميادين محافظة السويس وساحات الصلاة انتشاراً مكثفاً لصور النجم المصري محمد صلاح ، كذلك ارتداء الأهالي لتيشيرتات المنتخب الوطنى اعلاناً عن دعمهم للمنتخب قبل بدء الماراة التي ستجمعه اليوم مع نظيره الأورجوانى فى أولى مبارايات المنتخب الوطنى بكأس العالم. 

ويستعد أهالي السويس بتلك المشاهد لاستقبال المباراة والتي ستنطلق فى الثانية ظهر اليوم . 

- الأهالي يلقون البالونات على الماره في العيد

تكرر هذا المشهد في العديد من المحافظات، حيث قامت بعض الأهالي بإلقاء البالونات على المارة في جو ترفيهي احتفالاً بعيد الفطر المبارك، ففي بوسعيد قام أحد الأهالى بإلقاء البالونات على الماره أعلى أسطح المنازل، بينما في دمياط تبرع مجموعة من الشباب بتلك البالونات والتي استهدفت الأطفال عقب أداء صلاة العيد، وفي السويس كانت الأهالي أيضاً على موعد مع هذا المشهد حيث قام بعض الأهالي بالقاء البالونات على المواطنين بساحات الصلاة. 

ـــ نساء أسيوط يزورون المقابر بالأواني الفخارية

توافد النساء بقرى أسيوط لزياره المقابر على شكل منفرد أو جماعي يحملون مأكولات أو كحك العيد لتوزيعها على روح الميت لتوزيعها على زائري القبور، وذلك بالتزامن مع انتشار عربه الكارور التي تحمل أواني فخاريه لبيعها وكذلك طبل بأحجام مختلفة. 

وتستعد النساء إلى تلك الزيارة قبل العيد بعدة أيام، حيث يتم اصطحاب المخبوزات والفاكهة والحلوى وغيرها، وذلك لتوزيعها على فقراء القرى القريبة من المقابر والوافدون لتلقي الصدقات والهدايا من زوار المقابر. 

ـــ بالونات "حبيبي والوحيد واضحك بكرة أحلى" أشهر الهدايا بالبحيرة

شهدت ساحات الصلاة بمحافظة البحيرة انتشاراً كبيراً لبعض الهدايا، والتي شهدت إقبالاُ واسعاً من قبل المواطنين، ويعد بالونات "حبيبي الوحيد، واضحك بكرة أحلى" الهدايا الأبرز بالبحيرة . وشهد محيط استاد دمنهور احتفالات مختلفة من قبل المواطنين عقب الانتهاء من صلاة العيد، ولكن المشهد الأبرز هو انتشار تلك الهدايا وشيوع شرائها بين الوافدين . 

ـــ عروض جومباز لشباب الدقهلية للاحتفال بالعيد

شهدت منطقة الساحة في مدينة دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية، قيام عدد من الشباب بعمل عروض رياضية"جومباز، وذلك بعد الانتهاء من آداء شائر صلاة عيد الفطر.

وقام عدد من الشباب بعمل عدد من العروض كالطير في الهواء، وذلك على أغانى المهرجانات والموسيقى الاجنبية، وسط حضور مئات المواطنين من أبناء المدينة. 

وأدى أهالي مدينة دكرنس، شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، بملعب نادي دكرنس الرياضى، وسط تشديدات أمنية من قبل قوات الأمن.

ـــ حفل راقص لشباب مستقبل وطن بدمياط

نظم حزب مستقبل وطن بدياط حفلاً راقصاً ضم شباب الحزب، بمحيط ميدان الساعة، حيث شهد الحفل مشاركة واسعة من قبل الأهالي والوافدين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، بالإَضافة إلى قيامهم بتوزيع الهدايا على المارة وخاصة الأطفال. 

جاء ذلك ضمن برنامج الحزب للاختفال بعيد الفطر وسط الأهالي، والتي تضمنت إقامة شاشات عرض لمشاهدة مباراة المنتخب المصري في أولى مباريات كأس العالم ظهر اليوم. 

ـــ "زي المنتخب" و"رسومات صلاح".. أبرز احتفالات العيد بالبحيرة 

قامت مجموعة من شباب "صوت كفر الدوار" بمركز كفر الدوار التابعة لمحافظة البحيرة بارتداء زي المنتخب الوطني لكرة القدم وتوزيع بالونات وتيشرتات علي المواطنين في الشارع عقب صلاة العيد. 

واستكمل الفريق جو الاحتفالات بفقرات فنية وتوزيع جوائز على الأطفال وإطلاق ما يقرب من 3000 بالونه عقب الانتهاء من الصلاة، بالأضافة إلي توزيع تي شيرتات المنتخب على الشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز