اعلان

النيابة في حركتي "حسم ولواء الثورة": وفروا الأماكن والنقل والأسلحة لتنفيذ أفعالهم

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، في القضية المعروفة إعلاميا بحركتي (حسم) و(لواء الثورة)، والمتهم فيها 278 شخصا بتولي قيادة والانضمام إلى المجموعتين المسلحتين، أن تلك المجموعات تضم أيضًا مجموعة "النقل والدعم اللوجيستي"، والتي تتولى تلقي مبالغ مالية من قيادات التنظيم وتسليمها لمسئولي تلك المجموعات.

اقرأ أيضا: النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لمصاب تصادف مروره بجانب مشاجرة بحلوان

وأوضحت التحقيقات التي باشرتها النيابة إلى أن المتهمين قاموا بتوفير الأوكار وأماكن الايواء والتدريب لعناصر المجموعات المسلحة وشراء الأسلحة والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة و توفير وسائل الانتقال من السيارات والدرجات الالية لتنفيذ الأعمال العدائية، وكذا الإنفاق على أسر عناصر التنظيم الذين يتم ضبطهم.

وأضافت التحقيقات أن مجموعة "الإعداد الفكري" اضطلعت بعقد دورات لإعداد عناصر المجموعة فكريـًا بادعاء شرعية قتال القائمين على الدولة ومؤسساتها وترسيخ قناعتهم بتلك الأفكار، وآخرى خاصة بشئون الأفراد.

جدير بالذكر أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة المتهمين إلى القضاء العسكري، بعدما كشفت التحقيقات أنهم جماعة اعتمدت في بنائها الفكري على مجموعة من الأفكار التكفيرية التي تستهدف إسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً