اعلان

حارس أوروجواي: حققنا الفوز على مصر عبر بوابة الصبر

تواصل نيابة أمن الدولة العليا، تحقيقات موسعة في القضية المعروفة إعلاميا بحركتي (حسم) و(لواء الثورة)، والمتهم فيها 278 شخصا بتولي قيادة والانضمام إلى المجموعتين المسلحتين.

اقرأ أيضا: ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي في حملات للأمن العام وشرطة الكهرباء

وذكرت تحقيقات النيابة أن تلك المجموعات بحركتي حسم، ولواء الثورة اتخذت عدة مقرات تنظيمية لإيواء عناصر التنظيم الهاربة بها والتخطيط لعملياتهم الإرهابية وإخفاء وتخزين الأسلحة العبوات المفرقعة والمواد المستخدمة في إعدادها وتصنيعها، حيث تم اكتشاف 21 مقرًا منهم بمحافظات دمياط، والقاهرة، والجيزة والإسكندرية، والمنوفية، والفيوم، والقليوبية وأسيوط، والشرقية والبحيرة.

وكشفت التحقيقات أن وراء العمليات العدائية التي تستهدف أفراد الشرطة والتمركزات الأمنية إضطلع أعضاء الجماعة بمحافظة القاهرة بتنفيذ واقعة استهداف قوة المرور الأمني بكمين الواحة بميدان محمد ذكى مدينة نصر والتي أسفر عن تنفيذها وفاة اثنان من ضباط الشرطة وفرد ثالث وإصابة الباقين منهم.

وأشارت أنهم اعتمدوا على أموال تولى توفيرها المتوفى فريد زكريا محمد عمر البربري، وشكري نصر محمد عبد الباسط، وياسر إبراهيم إبراهيم القفاص، وحسن رمضان أحمد عبد الحليم، وأنفقت في شراء الأسلحة والمواد المستخدمة واتخاذ المقرات التنظيمية.

جدير بالذكر أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة المتهمين إلى القضاء العسكري، بعدما كشفت التحقيقات أنهم جماعة اعتمدت في بنائها الفكري على مجموعة من الأفكار التكفيرية التي تستهدف إسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل