اعلان

"طاقة البرلمان" عن زيادة أسعار المواد البترولية: "ليس مفاجئًا"

صورة أرشيفية

قال السيد حجازي، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وأمين سر لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن قرار الحكومة بزيادة أسعار المواد البترولية، ليس مفاجئًا كغيره من باقي القرارات السابقة، إذ أعلنت الحكومة نيتعا من قبل بتطبيق المرحلة الثالثة من برنامج الإصلاح الاقتصادي، والذي يشمل رفع أسعار المواد البترولية.

وأضاف "حجازي"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الزيادة الجديدة في أسعار المواد البترولية، سيترتب عليها بالتأكيد زيدة جديدة في أجرة وسائل النقل والمواصلات، ومن ثم زيادة جديدة في أسعار السلع والمواد الغذائية، وهو ما يحتدم على الحكومة، إتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط هذه الأسعار، حتى لايستغل البعض من معدومي الضمير والمنتفعين بتحقيق مكاسب من وراء هذه الزيادة .

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت زيادة أسعار المواد البترولية، اليوم السبت، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا.

وجاءت الأسعار، علي النحو التالي:" بنزين 95 بـ7.75 قرش بنزين 92 بـ6.75 قرش، بنزين 80 بـ5.50 قرش، السولار 5.50 قرش، غاز تموين السيارات 2.75 قرش للمتر المكعب".

بينما بلغ سعر اسطوانة الغاز المنزلي 50 جنيهًا، في حين بلغ سعر اسطوانة الغاز للاستهلاك التجاري بـ100 جنيه، بينما بلغت أسعار الكيروسين 5.50 قرش للتر، والمازوت 3500 للطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً