اعلان

سائق عقب زيادة أسعار الوقود بالإسكندرية: "كله على قلب الزبون"

محطة كوم الدكة
محطة كوم الدكة

عقب الاعلان عن زيادة المحروقات التى أعلنتها الحكومة الجديدة صباح اليوم السبت، إنتقلت أهل مصر إلى موقف نقل الركاب بمحطة كوم الدكة بوسط الاسكندرية، لإستطلعت آراء المواطنيين و السائقين عن الزيادة الجديدة .

وقال الحاج محمد سائق بخط المحطة _ أبو سليمان، أن الزيادة الجديدة فى سعر السولار "هتيجى على قلب الزبون، والسائق غير مستفيد منها وكذلك غير مضرور و لايغرم أى شىء، وأنا كسائق رفعت قيمة الاجرة بمجرد رفع أسعار السولار.

فيما أعرب رجل مسن كان يستقل سيارة خط سموحة، عن غضبه من رفع أسعار تعريفه أجرة نقل الركاب خط المحطة سموحه قائلا "حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى كان السبب.

وفى نفس السياق أكد سائق خط المحطة المتجه إلى العامرية رفع سعر تعريفه الاجرة جنيها واحد فقط بعد الزيادة ، مشيرا الزيادة مقبولة وغير مبالغ فيها بقول "طالما الدنيا ماشية ماشى خلاص الموضوع مش أمر يعنى"

وسادت حالة من التخبط بين السائقين والركاب عقب رفع أسعار المحروقات، قرر بعض السائقين رفع قيمة تعريفه الركوب والبعض الآخر فضل الانتظار لحين اعتمادها رسميا من قبل المسؤلين .

وكانت أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة أسعار المواد البترولية، اليوم السبت، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا، حيث ارتفع سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وزاد سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهان، كما ارتفع أيضًا سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر ، في أسعار الوقود الجديدة ، بدلا من 6.6 جنيه.

وبلغ قيمة إسطوانة الغاز المنزلي اليوم بعد زيادة أسعار الوقود الجديدة لـ50 جنيهًا، في حين بلغ سعر اسطوانة الغاز للاستهلاك التجاري بـ100 جنيه، بينما بلغت أسعار الكيروسين 5.50 قرش للتر، والمازوت 3500 للطن.

وتعد هذه الزيادة الثالثة لأسعار الوقود منذ تطبيق الحكومة برنامج الاصلاح الاقتصادي والاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول علي قرض بقيمة 12 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة