اعلان

البرلمان يُشيد بقرار الإفراج عن الغارمات.. ويؤكد: السيسي حريص على لمّ شمل الأسر المصرية

أشاد أعضاء مجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإفراج عن 960 من الغارمين والغارمات، وتكفل صندوق "تحيا مصر" بسداد ديونهم والتي تجاوزت أكثر من 30 مليون جنيه.

وأكد النواب، على أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على لمّ شمل الأسر المصرية لاسيما في الأعياد والمناسبات، كما أكدوا على أهمية استبدال العقوبات المقررة على الغارمين، سواء كانت الحبس أو السجن، بالتشغيل في المؤسسات المدنية .

السيسي أب لكل الأسر المصرية:

أشاد سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن أكثر من 960 غارمة وغارمة، ضمن العفو الرئاسى، وتكفل صندوق تحيا مصر بسداد ديونهم والتي بلغت أكثر من 30 مليون جنيه، مؤكدا أنه قرار إنساني أسعد الشعب المصري في أول أيام العيد.

وقال "وهدان" ، أن الرئيس السيسي هو أب وإنسان لكل الأسر المصرية وقراره فيه إدراك كبير لحجم المعاناة للأسرة المصرية التى تعولها إمرأة ، مشيرا إلى أن بعض هؤلاء النساء قد تسجن بسبب مبالغ مالية زهيدة لا تتعدى الآف جنيها.

وأضاف: أنه تقدم بمشروع قانون الغارمات ويناقش في اللجنة التشريعية لتعديل القانون والعقوبة ، مشددا إلى ضرورة وجود حل حقيقي وفوري لمشكلة الغارمات والعمل على مواجهتها بأقصي سرعة، خاصة أن بعض الغارمات قد تكلف الدولة بوجودها في السجن أضعاف المبلغ التي تحبس من أجله.

عيدية الرئيس لأبنائه الغلابة:

كما أشاد إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان والمعصرة، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإفراج عن 960 من الغارمين والغارمات، وتكفل صندوق "تحيا مصر" بسداد مديوناتهم.

وقال "نصر الدين" ، أن هذا القرار ومن قبله حرص الرئيس السيسي على مشاركة أبناء الشهداء فرحتهم بالعيد، يكشف لنا بوضوح حجم إنسانية الرئيس، ومدى حرصه على لمّ شمل الأسر المصرية، وهو بمثابة عيدية من الرئيس السيسي للغلابة الذين أرهقتهم الديون، وأنتهى بهم الحال داخل السجون".

وأضاف:" أنه أنتهى من إعداد مشروع قانون ينص على استبدال العقوبات الموقعة على الغارم أو الغارمة سواء كانت بالحبس أو بالسجن، بالتشغيل في المؤسسات المدنية في أعمال تتعلق بالخدمات العامة مقابل أجور رمزية، يتم إقرارها بناء على السلطة التقديرة للقاضي".

السيسي حريص على إرساء العدالة الاجتماعية:

وأكد أشرف رشاد عثمان، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تولية مسئولية البلاد وهو حريص على إرساء قواعد العدالة الاجتماعية، وتوحيد الصف المصري والحفاظ على الأسرة المصرية التى أصبحت شغله الشاغل، وتوفير كل مقومات الحياة الكريمة لها.

وأضاف: إن الرئيس السيسي هو أب وإنسان لكل الأسر المصرية وقراره فيه إدراك كبير لحجم المعاناة للأسرة المصرية التى تعولها امرأة، مشيرا إلى أن بعض هؤلاء النساء قد يسجن بسبب مبالغ مالية زهيدة لا تتعدى ألف جنيه.

تعديل قانون العقوبات:

وثمن سليمان العميرى، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن أكثر من 960 غارمة وغارمة، ضمن العفو الرئاسى، مؤكدًا أن السيسي يسعى دائمًا في التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية المعيلة.

وأكد "العميرى"، أن القرار فيه إدراك كبير لحجم المعاناة للأسرة المصرية، وأنهى معاناة عدد كبير منهم، مشددا على ضرورة تعديل تعديل المادة 341 من قانون العقوبات، لإنقاذ أسر كاملة من الدمار وتقليل أعداد المحكوم عليهم.

وأشار إلى أن الغارمين والغارمات ضحية المجتمع وهذه حقيقة ولابد من معالجة المشكلة من خلال تعديل نص المادة، خاصة بعدما تحولت هذه المادة بصياغتها القائمة فى القانون إلى سيف مسلط على رقاب الفقراء،مؤكدًا أن هذا التعديل من شأنه منع سجن الغارمات والغارمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً