اعلان

"الكفاية الإنتاجية": تطوير 17 مهنة في الطباعة والكهرباء والميكانيكا

كشف أحدث تقرير تلقاه وزير التجارة والصناعة، حول مؤشرات أداء مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني خلال شهر مايو الماضي، أن المصلحة قامت بإعداد البرامج اللازمة لـ 3 مهن جديدة تشمل مجالات تصنيع منتجات الألبان والخضر والفاكهة والعجائن والمخبوزات، حيث يجرى حاليًا التنسيق مع غرفة الصناعات الغذائية لإعداد الخطة التدريبية لمهنة تصنيع الخضراوات والفاكهة اعتبارا من العام التدريبي المقبل.

اقرأ أيضًا.."عمرو نصار" وزير التجارة والصناعة الجديد (بروفايل)

وأشار التقرير، إلى أنه أنه تم الانتهاء من تطوير برامج مهنة الخراطة للصفوف الدراسية الثلاث، وجار تطوير 17 مهنة في مجالات الطباعة والكهرباء والميكانيكا.

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد الغمازى رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، أن المصلحة انتهت الشهر الماضي من امتحانات النقل لعام 2017-2018، كما تم تنفيذ 6 برامج تدريبية في مجالات الاستشارات والتعليم المستمر والتدريب المهني والفني لـ 49 دارسا من داخل وخارج المصلحة.

وأضاف، أنه يجرى العمل على استحداث مهنة صيانة الهواتف المحمولة، مشيرًا إلى أن المصلحة قامت بمتابعة إعداد المواد التعليمية لمهنة صيانة المحركات البحرية ومهنة التريكو.

وفيما يتعلق بتحديث معدات المصلحة قال الغمازى، إنه تم الشهر الماضي التعاقد على توريد المعدات لمعامل الحاسب الآلي وصيانة الشبكات وورش صيانة السيارات والتبريد والتكييف ومعامل وورش CNC، وذلك من خلال مشروع التدريب من أجل التشغيل الممول من البنك الإسلامي.

وأضاف، أنه جار تأهيل مراكز محرم بك بمنطقة غرب الإسكندرية ومركز طنطا بنسبة تنفيذ بلغت 90%، كما يجرى الإعداد والتأهيل الجزئي لمراكز العاشر من رمضان وشمال القاهرة بموازنة العام المالي المقبل، كما يجرى استكمال مركز كوم أوشيم بالفيوم بنسبة تنفيذ بلغت 96% وكذلك مركز الأميرية التجريبي ومعهد تدريب الكوادر بنسبة تنفيذ بلغت 10%.

وفى مجال الشراكات مع القطاع الخاص وأجهزة الدولة أشار الغمازي، إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات WISE الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمصلحة لتنفيذ برنامج "ابدأ رحلتك" بمراكز دمياط والمحلة والزقازيق والذي يستهدف توفير عمالة فنية مؤهلة بمحافظات الوجه البحري.

ولفت الغمازى، إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة ABB للصناعات الكهربائية لتطوير مهنة التحكم الآلى بـ5 مراكز تابعة للمصلحة، وذلك بالتعاون مع مشروع تطوير التعليم الفني والتدريب المهني "TVET"، حيث أسفر عن توريد معدات ملابس جاهزة لمراكز دار السلام وطرة الأسمنت ومعادن وتبريد شبرا والحوامدية وكفر الزيات وكذلك التأهيل الجزئي لمراكز التكنولوجيا المتميز والمظلات وأسيوط ودار السلام وتبريد شبرا والحوامدية والتأهيل الشامل لمراكز طرة الأسمنت وكفر الزيات، وجار تدعيم البنية التحتية لمركز زهراء حلوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً