اعلان

هل يتوقف نزيف خسائر البورصة المصرية خلال الاسبوع القادم؟

تمر مؤشرات البورصة المصرية خلال الفترة القادمة بالعديد من مراحل المد والجزر، وذلك بعد الإعلان عن العديد من القرارات الاقتصادية والسياسية التي تؤثر بشكل أو بآخر على حجم التداولات بالبورصة.

اقرأ أيضًا..خبير: زيادة أسعار الطاقة قد يصاحبها ارتفاع معدلات التضخم مؤقتًا

فمنذ أيام قليلة أدت الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برئاسة مصطفي مدبولي رئيس الوزراء مما ساهم في وجود تحسن طفيف في البورصةالمصرية.

ولكن تتاهب المؤشرات خلال الفتره القادمة الي رد فعل البورصة المصرية عن قرار زيادة أسعار فواتير الكهرباء، بالاضافة إلى زيادة أسعار المحروقات.

قال ريمون نبيل خبير أسواق المال، إن الارتداد الحالي للمؤشرات البورصة المصرية لن يستمر كثيرًا، لافتًا أنه قد نواجه مقاومة هامة خلال الأسبوع المقبل بالقرب من مستوى 16220والذي في حال قدره المؤشر على اختراقها قد يستهدف 16400 ثم 16670 وقد يكون تلك المستويات هي مستويات ظهور القوه البيعية مره أخرى ولو بصفه مؤقتة.

 

 

وأوضح ريمون في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن أداء القطاعات تأثرت بتحريك أسعار الطاقة خلال عيد الفطر المبارك والذي قد ينتج عنه تغيرات في الأرباح المتوقعة للكثير من الشركات خلال الفترة المقبلة بالمقارنة بالفترة الأخيرة نتيجة  لزيادة التكلفة من جهة، وأيضا تغير القدرة الاستهلاكية والاستثمارية للمستثمر بناء على ذلك من جهة أخرى.

 

وأضاف خبير أسواق المال، أنه  قد ينتج عن تحريك أسعار الطاقة زيادة مره أخرى ولو مؤقتة في التضخم مما قد يؤخر بنسبه كبيره من تخفيض أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من العام الجاري .

 

  أعلنت حنان رمسيس خبير أسواق المال، أنه من المتوقع  أن تشهد جلسات الأسبوع القادم من البورصة المصرية، والتي تبدأ يوم الثلاثاء بعد أجازة عيد الفطر المبارك، استمرار ارتفاع المؤشرات مع وجود تصحيح نسبي بعد كل ارتفاع يتجاوز الـ100نقطة .

 

 

وأوضحت رمسيس في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الاستمرار في ارتفاع مؤشرات البورصة بأتي نتيجة 

تكوين العديد من المستثمرين لمراكز شرائية علي أسعار متدنية.

 

وأشارت خبير أسواق المال، أن المستهدف للمؤشر 30 الوصول إلى 16460 نقطة، والمستهدف للمؤشر 70، الوصول إلى 815، والمستهدف للمؤشر 100، الوصول إلى  2065 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | محاولات من بيراميدز