اعلان

الحقيقة الكاملة لارتفاع أسعار السجائر.. الخميس المقبل ( تقرير)

أثارت الأنباء التي تداولتها المواقع الإعلامية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن ارتفاع أسعار السجائر لتتواكب مع الزيادة التي تمت في أسعار المحروقات والتي أعلنت عنها وزارة البترول ثاني أيام عيد الفطر المبارك، حالة من القلق بين االمواطنين.

اقرأ أيضًا.. حقيقة  زيادة سعر رغيف الخبز المدعم

ونفى محمد هارون رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، ما تردد في وسائل الإعلام في الأونة الأخيرة عن احتمالية حدوث ارتفاع في أسعار السجاير بداية من الخميس المقبل.

وأوضح هارون في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر"، أن أي زيادة تتم تكون وفق أساس دراسات مفصلة لحجم الإنتاج والسوق والتكلفة، مؤكدًا على وجود دراسات خاصة بالفكرة حتى الآن بالشركة، مستبعدًا احتمالية زيادة أسعار السجاير على المدى القريب.

وأرجع "هارون" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، ذلك إلى الزيادات المتتالية من قبل الدولة في ضريبة القيمة المضافة، موضحاً أن قانون الضريبة فرض ضريبة 3.5 جنيهات على كل علبة سجائر يزيد سعرها عن 18 جنيها، 550 قرشا عن العبوة التي يزيد سعر بيعها للمستهلك النهائي على 18 جنيها وصولا لـ36 جنيه.

وأكد إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان والمعسل باتحاد الصناعات المصرية، التابعة لغرفة الصناعات الغذائية، أن السوق شهد ركودًا على مدي شهر كامل، نافيًا ماتردد خلال الآونة الآخيرة عن ارتفاع في أسعار السجاير بعد ارتفاع أسعار البنزين لا أساس لها من الصحة.

وأوضح إمبابي ف يتصريحات خاصة لـ" أهل مصر"، أن التجار تسبب العديد من الإشاعات، وكانت بدايتها باختلاق خبر فلة القوة الإنتاجية لنوع السجاير كليوباترا تمهيدًا لزيادتها، وأخرهم ارتفاع أسعار السجاير الخميس المقبل لتتواكب مع زيادة أسعار المحروقات، الذي أقرته الحكومة ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وكانت الحكومة أعلنت صباح اليوم زيادة أسعار المواد البترولية، اليوم السبت، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا، حيث ارتفع سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وزاد سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهان.

وسجلت أسعار الوقود الجديدة ، حيث ارتفع أيضًا سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر ، في أسعار الوقود الجديدة ، بدلا من 6.6 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-2) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة