اعلان
اعلان

ملك الأردن: مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي

كتب : وكالات

شدد عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، والمبعوث الأميركي الخاص جيسون غرينبلات، اليوم الثلاثاء 19 يونيو، على أهمية تسوية مسألة القدس ضمن قضايا الوضع النهائي باعتبارها مفتاح تحقيق السلام في المنطقة.

ونقل الموقع الرسمي للديوان الملكي الأردني، عن الملك عبد الله الثاني قوله، خلال اللقاء إن "مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي، باعتبارها مفتاح تحقيق السلام في المنطقة"، مؤكدا "الأردن مستمر في القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها".

وأكد عبد الله الثاني على "ضرورة التوصل إلى السلام العادل والشامل في المنطقة الذي يمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وشدد العاهل الأردني على "ضرورة كسر الجمود في عملية السلام، وبما يفضي إلى إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية"، لافتا إلى إلى "أهمية دور الولايات المتحدة بهذا الخصوص".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان